أخبار العالم

إسرائيل تتوغل برفح وتقتل 14 في أنحاء غزة

رويترز
وقال مسعفون إن القوات الإسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 14 فلسطينيا يوم الجمعة في قصف بالدبابات والطائرات على مناطق شمال ووسط قطاع غزة، فيما تقدمت الدبابات شمال غرب رفح بالقرب من الحدود مع مصر.
استمر القتال الدائر بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، حتى مع اشتداد الصراع بين حزب الله وإسرائيل في المنطقة الحدودية بين لبنان وشمال إسرائيل. من ناحية أخرى، قال بعض الفلسطينيين الذين نزحوا بسبب الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إنهم يخشون أن تغمر الأمواج القوية مخيمهم المؤقت على الشاطئ.
ويقول مسؤولو الصحة في غزة إن قصف الدبابات الإسرائيلية أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة آخرين في مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع، كما قُتل ستة آخرون في غارة جوية على منزل في مدينة غزة. وفي بلدة بيت حانون الشمالية، قال مسعفون إن غارة إسرائيلية على سيارة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين. ومن غير الواضح عدد المقاتلين الذين قتلوا وعدد المدنيين.
وفي بلدة رفح جنوب قطاع غزة، حيث ينفذ الجيش الإسرائيلي عملياته منذ مايو/أيار، دخلت الدبابات المنطقة الشمالية الغربية بدعم من الطائرات، بحسب السكان. وقال الجيش الإسرائيلي إن القوات العاملة في رفح قتلت في الأسابيع الأخيرة مئات النشطاء واكتشفت أنفاقا ومتفجرات ودمرت البنية التحتية العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى