أخبار العالم

«غرفة دبي» تطلق مجلس الأعمال الجورجي

دبي: “الخليج”
أنشأت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، مجلس الأعمال الجورجي، الذي يعد خطوة حيوية تساهم في تحسين الشراكات الاقتصادية، وتعزيز الفرص المشتركة بين مجتمعي الأعمال في دبي وجورجيا، ودعم نمو التجارة والاستثمارات الثنائية.
ويعكس هذا الإنجاز جاذبية دبي الاستثمارية المتنامية للشركات والمستثمرين الجورجيين، حيث وصلت التجارة النفطية البينية غير النفطية بين دبي وجورجيا إلى نمو سنوي بنسبة 8.5%، لتصل قيمتها إلى 1.76 مليار درهم خلال عام 2023.
وبلغ عدد الشركات الجورجية النشطة المسجلة كأعضاء في غرفة تجارة دبي 89 شركة مع نهاية النصف الأول من العام الجاري 2024.
وناقش الاجتماع الأول لمجلس الأعمال الجورجي سبل تعزيز التنسيق والتعاون، وتنظيم فعاليات الأعمال الثنائية، بالإضافة إلى بحث الفرص وتبادل الخبرات والمعلومات.
دور مهم
وقالت مها القرقاوي، نائب رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي: «إن إنشاء مجلس الأعمال الجورجي يلعب دوراً مهماً في تعزيز العلاقات الثنائية، من خلال بناء نظام فعال للتواصل والتعاون. وسيسعى المجلس الجديد إلى تحسين الأعمال في دبي للشركات الجورجية، كما سيشكل صوت مجتمع الأعمال الجورجي في الإمارة، ويساهم في الدفاع عن مصالح الشركات الجورجية في دبي ومساعدتها على تحقيق النجاح الدائم. »
منصات مثالية
تمثل مجالس الأعمال جنسيات المستثمرين العاملين في إمارة دبي. ومن خلال التعاون والتنسيق مع الغرفة، يتم التركيز على تعزيز التجارة والاستثمار الثنائي بين رجال الأعمال في دبي وقطاع الأعمال في تلك الدول والأسواق التي تمثلها المجالس، باعتبارها محاور مثالية لرجال الأعمال للتواصل والتعاون وتكوين الشراكات الاقتصادية .
وتعمل غرفة تجارة دبي حالياً على زيادة عدد مجالس الأعمال لتمثيل المستثمرين من مختلف الجنسيات في الإمارة، بهدف دعم توسع الشركات الأعضاء في الأسواق العالمية وتوحيد صوت مجالس الأعمال لتحقيق الأهداف المشتركة. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى