أخبار العالم

بالفيديو| شرطة دبي تضبط سائقاً وتحجز مركبته بعد تجاوزه سرعة 220 كم/ الساعة

دبي: “الخليج”
ألقت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي القبض على سائق وحجزت سيارته بعد قيادتها بطريقة متهورة ومتهورة على شارع الشيخ محمد بن زايد بسرعة تجاوزت 220 كيلومتراً في الساعة، مما عرض حياته وحياة مستخدمي الشارع للخطر.
وأوضح اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، أنه أثناء قيام دورية مرورية بمهامها على شارع الشيخ محمد بن زايد، فجر الأربعاء الماضي، رصدت سيارة يقودها شاب بسرعة عالية. . وعندما حاول إيقاظه بالإشارات والمكالمات، زاد سرعته لتتجاوز 220 كيلومترا في الساعة، مما يعرض سلامته وسلامة مرتادي الشارع للخطر.
وأكد أنه تم التنسيق مع الدوريات الأخرى لتأمين الشوارع وإيقاف السيارة، حيث تم حجزها، وتم إلقاء القبض على السائق وتحويله إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.
وأوضح أنه وفقاً لأحكام المرسوم رقم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات، تم تطبيق غرامة رفع حجز المركبة بمبلغ 50 ألف درهم.
وحذر اللواء المزروعي سائقي المركبات بمختلف أنواعها من القيادة المتهورة والمتهورة على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب من يقود السيارة بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو يقودها بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو يقودها بطريقة تعرضه للخطر. بطريقة قد تؤدي إلى إتلاف الطريق، حيث يتم القبض عليهم وحجز مركباتهم وإحالتهم إلى المحكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وأكد أن أفراد الشرطة لن يتهاونوا في التعامل مع المخالفين حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، داعياً أفراد المجتمع إلى الإبلاغ عن أي ظواهر سلبية يتم ملاحظتها عبر خدمة «عين الشرطة» المتوفرة في شرطة دبي. على الهاتف الذكي، أو عن طريق الاتصال بخدمة “كلنا شرطة” على الرقم 901.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى