أخبار العالم

بلدية أبوظبي تتواصل مع المكاتب الاستشارية لإطلاعها على مستجدات تراخيص البناء

أبوظبي: “الخليج”
تود بلدية مدينة أبوظبي تنظيم عدد من ورش العمل الهادفة إلى تعزيز التواصل مع المكاتب الاستشارية العاملة في أبوظبي، خلال الربع الثالث من العام الحالي 2024. وتساعد هذه اللقاءات على وضع المكاتب الاستشارية في سياق التطورات. وتحديثات ومتطلبات قطاع البناء، وبما يساهم في تعزيز هذا القطاع وتقديم الخدمات التي تلبي تطلعاته، من خلال قوانين وإجراءات مرنة تساهم في دفع عجلة التنمية العمرانية.
وفي هذا السياق نظمت خدمة تراخيص البناء بقطاع التخطيط العمراني ورشة عمل توعوية عن بعد عبر برنامج (مايكروسوفت تيمز) هدفت إلى التواصل مع مكاتب التصميم لشرح المستجدات المتعلقة بآليات العمل والقوانين واللوائح التي تساعد على تحسين الجودة للأعمال والمشاريع، من خلال مراجعة التحديثات التشريعية ورفع مستوى الوعي. وتقدم مكاتبها الاستشارية التحديات ومقترحات التطوير في قطاع البناء.
وكان للورشة العديد من المواضيع والأهداف منها شرح دليل الواجهات المعمارية وقوائم المراجعة ونماذج الطلبات وعرض آليات قبول الواجهات المعمارية حسب دليل الواجهات المعتمد ومناقشة الملاحظات المتكررة بخصوص المباني.
وشددت البلدية على أهمية مطابقة الطابع المعماري المستهدف في أبوظبي مع المعايير الواردة في دليل أبوظبي لواجهات المباني، بالإضافة إلى جودة المواد وتحقيق معايير الاستدامة والبيئة والطابع المعماري المميز في أبوظبي. وضواحيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى