أخبار العالم

مذكرة تفاهم إماراتية – هندية لتعزيز التكامل الاقتصادي في «راكز»

رأس الخيمة: «الخليج»
أبرمت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية مذكرة تفاهم مع مجلس اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإماراتية الهندية، في إنجاز مهم يهدف إلى مناقشة سبل التكامل الاقتصادي بين الإمارات والهند.
وتم توقيع المذكرة بحضور ياسر عبدالله الأحمد، رئيس إدارة الاتصال الحكومي والمؤسساتي في راكز، وأحمد الجنيبي، مدير مجلس اتفاقية الشراكة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة في الهند. منتدى الأعمال الإماراتي الهندي الذي عقد مؤخراً في مدينة مومباي الهندية.
الإمكانات الاقتصادية
وتشمل الأهداف الرئيسية للاتفاقية رفع مستوى الوعي بالإمكانات الاقتصادية بين البلدين وإبراز الفوائد الملموسة لاتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الإماراتية الهندية، بالإضافة إلى تعميق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين العاملين في القطاع الخاص. . كما سيتم تبادل المعلومات بين راكز ومجلس اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإماراتية الهندية بموجب هذه الاتفاقية، ومناقشة فرص تنظيم فعاليات مشتركة لتعزيز التفاعل بين أعضائهما.
الشراكة الثنائية
وقال أحمد الجنيبي، مدير مجلس اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإماراتية الهندية: إن توقيع مذكرة التفاهم يؤكد أهمية الدور الذي تلعبه راكز بشكل خاص وإمارة رأس الخيمة بشكل عام في تعزيز الشراكة الثنائية. بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند على نطاق واسع.
التنمية المتبادلة
وقال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: «إن التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات والهند يسهم في تنمية البلدين، حيث يعد إبرام هذه الشراكة مع مجلس اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإماراتية الإماراتية والهند خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات بين البلدين». المصلحة المتبادلة. وستلعب الشراكة دورًا مهمًا في توفير فرص جديدة للشركات في كلا البلدين وتعزيز الابتكار والتجارة والاستثمار. وبموجب هذه الشراكة، ستسعى RAKEZ جاهدة لتسهيل التواصل وتطوير بيئة أعمالها بطريقة تمكن الشركات الهندية من الازدهار وتوسيع نطاق عملياتها للمساهمة في النجاح الاقتصادي المتبادل.
تنمية الموارد
ويبني إبرام هذه الشراكة على النتائج الواعدة التي أسفرت عنها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات والهند، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المتبادلة بين البلدين، حسبما جاء في “هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية” ومجلس اتفاقية الشراكة الاقتصادية. بين الإمارات والهند يعبران عن التزامهما بتوجيه الجهود والموارد لتطوير العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والهند إلى آفاق جديدة وغير مسبوقة.
6000 مستثمر
وتعد الهند سوقًا رئيسيًا لشركة RAKEZ، حيث يوجد أكثر من 6000 مستثمر هندي في المنطقة الاقتصادية. تزدهر الشركات الهندية الرائدة داخل مجتمع أعمال راكز، بما في ذلك أشوك ليلاند، دابور، سيجل جلاس، بوسكو للألمنيوم، رويال جلف للصناعات، ماهيندرا والعديد من الشركات الأخرى العاملة في مختلف القطاعات في إمارة رأس الخيمة. وتستفيد هذه الشركات من بيئة أعمال محفزة وقربها من مرافق النقل الرئيسية والبنية التحتية المتقدمة. ومع دخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند حيز التنفيذ، فضلاً عن الشبكة الواسعة من اتفاقيات التجارة الحرة، فإن الشركات الهندية لديها فرص جديدة لتعزيز توسعها في الأسواق العالمية واستثمار إمكانات أكبر في مجالات التنمية المستدامة. نمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى