أخبار العالم

حمى الآيفون تنطلق.. والطوابير تمتد في 60 دولة

أطلقت شركة آبل تشكيلة iPhone 16 في ما يقرب من 60 دولة يوم الجمعة، من الصين واليابان وكوريا والهند وأستراليا، مروراً بدبي وأبو ظبي، إلى أوروبا والولايات المتحدة.
لكن الجهاز لن يكون مزودًا ببرنامج Apple Intelligence، وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الذي طال انتظاره والذي تروج له الشركة منذ يونيو. وهذا يعني أن المستخدمين سيحتاجون إلى تنزيل ميزات البرنامج بمرور الوقت عندما تصبح متاحة في الأسابيع والأشهر المقبلة.
وهذا يضع أبل في موقف صعب. وتقوم بالفعل بتسويق ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها على نطاق واسع، ولكن قد يحجم بعض المستهلكين عن شراء هواتف جديدة إذا لم يتمكنوا من الاستفادة من المزايا على الفور. وفي الوقت نفسه، تستفيد أجهزة iPhone الجديدة من تحسينات متواضعة فقط مقارنة بالموديلات السابقة. التغيير الأكثر وضوحًا هو زر التحكم باللمس في الكاميرا والذي يسهل التقاط الصور ومقاطع الفيديو.
ومع ذلك، لا تزال وول ستريت متفائلة بشأن قدرة أبل على تسريع نموها خلال موسم العطلات المهم للغاية. ويقدر المحللون أن الإيرادات سترتفع بنسبة 8٪ في ربع ديسمبر – وهو أفضل أداء لهذه الفترة منذ أواخر عام 2021.
تتضمن المجموعة الجديدة طرازين قياسيين – 16 و16 Plus – بالإضافة إلى طرازي Pro وPro Max الأكثر تكلفة. وبدأت الطلبات المسبقة للأجهزة الأسبوع الماضي، وبدأت عمليات الشحن إلى المتاجر والعملاء يوم الجمعة.
من النادر رؤية حشود ضخمة من مشتري iPhone في متاجر Apple هذه الأيام، لكن بعض المعجبين المتحمسين يصطفون في جميع أنحاء العالم. وسيكون السؤال الكبير هو ما إذا كان المستهلكون العاديون سيقبلون النموذج الجديد أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى