أخبار العالم

دلتا الأمريكية للطيران تعلق رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية العام

نيويورك- أ ف ب
أعلنت شركة الطيران الأمريكية دلتا، أنها ستعلق رحلاتها المباشرة بين نيويورك وتل أبيب حتى نهاية العام، وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
وتنضم شركة الطيران الأمريكية إلى مجموعة من شركات الطيران الأخرى التي ألغت أو علقت رحلاتها في الأيام الأخيرة إلى مدن إقليمية، بما في ذلك بيروت وطهران، مع اشتداد القتال بين إسرائيل وحزب الله على طول الحدود شمال إسرائيل مع لبنان. وقالت الشركة في بيان: “سيتم تعليق رحلات دلتا بين نيويورك-جون كينيدي وتل أبيب مؤقتا حتى 31 ديسمبر، بسبب الصراع المستمر في المنطقة”.
وأكد متحدث باسم شركة دلتا لوكالة فرانس برس أن هذا التعليق يشمل وقف جميع رحلات دلتا المباشرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل حتى نهاية العام. وبعد هذا الإعلان، لا يزال موقع الشركة يعرض رحلات مباشرة بين نيويورك وتل أبيب، ولكن مع شركة الطيران الإسرائيلية “إلعال” التي لديها عقد شراكة مع شركة دلتا.
وتزايدت المخاوف من احتمال اندلاع حرب كبرى على الحدود الشمالية لإسرائيل، بعد انفجار آلاف أجهزة الاتصالات التابعة لأعضاء حزب الله في جميع أنحاء لبنان، مما أسفر عن مقتل 37 شخصًا وإصابة حوالي ثلاثة آلاف آخرين في هجوم نسب إلى إسرائيل. وأوقفت شركات الطيران الكبرى، بما في ذلك الخطوط الجوية الفرنسية ولوفتهانزا والسويسرية، رحلاتها مؤقتا إلى إسرائيل بعد الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى