أخبار العالم

محمد بن زايد يطلق عنان العلاقات مع أمريكا بالتكنولوجيا المتقدمة

وصف جون كيربي المتحدث الرسمي باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للولايات المتحدة، الاثنين المقبل، بالتاريخية.

صورة

وشدد كيربي على أن دولة الإمارات العربية المتحدة شريك عالمي رائد في البنية التحتية والاستثمار، وأضاف: “ستكون هذه الزيارة الأولى لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة إلى واشنطن، لذا فهي تاريخية، وسيلتقي خلالها أيضًا بنائب الرئيس بشكل منفصل”. . »

صورة

وتابع المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: “أعتقد أن التقنيات المتقدمة ستكون أيضًا محور هذه المناقشات، بما في ذلك الجهود المبذولة لتعزيز أهداف الذكاء الاصطناعي المسؤول. »

صورة
1

وأكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة أن هذه الزيارة “استراتيجية وأساسية ولها أبعاد عديدة”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تعتبر دولة الإمارات شريكاً إقليمياً موثوقاً به.
وقال قرقاش في لقاء مع الإعلاميين، مساء أمس الخميس، إن صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، سيبحث مع الرئيس جو بايدن علاقات الصداقة بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات، لا سيما الاقتصادية. والتكنولوجية، وتوسيع آفاق التعاون، لا سيما في مجال الذكاء الاصطناعي في الفضاء والطاقة المستدامة، مع الأخذ في الاعتبار المكانة المتقدمة التي تتمتع بها الولايات المتحدة في هذه المجالات.
وأكد قرقاش أن العلاقات الإماراتية الأمريكية تشكل علاقة استراتيجية تدور 360 درجة وتشمل مجالات مختلفة. وأضاف أن دولة الإمارات في وضع يمكنها من تعزيز علاقاتها التقليدية والبناء عليها علاقات مؤسسية مستقبلية في مجالات العلوم والطاقة والصحة والفضاء، بما في ذلك التركيز على التقنيات المتطورة والذكاء الاصطناعي.
وأشار قرقاش إلى أن صاحب السمو رئيس الدولة، الذي التقى بايدن أربع مرات سابقاً، ركز خلال لقاءاته في واشنطن على التواصل مع رواد التكنولوجيا حول العالم، معتبراً أن الإمارات عندما تتحدث عن التكنولوجيا لا تتحدث عن الأحلام، و أنها قطعت شوطا طويلا في هذا الاتجاه. لقد عرفت كيف تجعل السؤال أساسيا في علاقاتها وعلاقاتها وشراكاتها الدولية.
وقال قرقاش إن الولايات المتحدة تدرك أن دولة الإمارات تتمتع بقيادة صريحة وجريئة تعتمد عليها في مختلف الجوانب، وأن الولايات المتحدة في الوقت نفسه تحترم القرار السيادي لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات هي أكبر دولة في دولة الإمارات. شريك تجاري. تقع الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، ويقيم هناك ما يقرب من 60.000 مقيم أمريكي وآلاف الشركات، وترحب بحوالي مليون سائح أمريكي كل عام.
من جانبه، قال يوسف العتيبة سفير الدولة لدى واشنطن: الزيارة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واجتماعها المقرر مع ويشكل الرئيس جو بايدن علامة فارقة مهمة في العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.
وقال على نفقة سفارة الإمارات في واشنطن عبر منصة “إكس”: “سيركز الجانبان على علاقة الشراكة القائمة بين الإمارات والولايات المتحدة، والتي تمتد لخمسة عقود وتشمل مجالات التجارة، كما سيناقشان أيضاً فرص لتوسيع التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا، والفضاء حاليًا. في الواقع، هناك عدد قليل من البلدان التي تتقدم بسرعة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، فضلا عن التنسيق والتوافق والتوثيق، كما تفعل الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة. وأضاف: «تشكل الإمارات والولايات المتحدة معاً قوة حاسمة للتغيير الإيجابي ومحركاً للاستقرار والازدهار والتكامل الإقليمي. ومن خلال مواصلة العمل معًا والتصدي لهذه التحديات بشكل مباشر، فإننا نمهد الطريق لخمسين عامًا أخرى. التعاون. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى