أخبار العالم

معرض الإمارات للوظائف «رؤية» يفتح أبوابه للشباب 24 الجاري

دبي: “الخليج”
تنطلق فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من معرض الإمارات للتوظيف “رؤيا”، المنصة الرائدة للتوظيف وتنمية المهارات والتواصل وتمكين الشباب الإماراتي، في قاعات زعبيل 4 و5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي. ، من الثلاثاء 24 سبتمبر إلى الخميس 26 سبتمبر.
ويقدم الحدث أكثر من 3000 عرض عمل في 26 قطاعاً، تقدمها 150 مؤسسة حكومية وخاصة رائدة في نسخته الثالثة والعشرين، والتي من المتوقع أن تستقبل أكثر من 16000 زائر، على مدار ثلاثة أيام من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً الأدوات والموارد اللازمة لإيجاد مسارات وظيفية واعدة.
ويأتي هذا الحدث في إطار جهود الحكومة لبناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة، والتزام الدولة بتوطين الوظائف وخطتها الوطنية المدروسة لتشكيل مستقبل الإمارات خلال السنوات العشر المقبلة، من خلال إقرار حزمة من القوانين والأحكام. تهدف إلى جذب المزيد من المواطنين الإماراتيين إلى سوق العمل والتحول… فرص العمل في جميع قطاعات الأعمال تخلق مساحة لتمكين شباب الإمارات.
ويهدف المعرض إلى تحسين خطوط التواصل بين أصحاب العمل والمواهب الإماراتية الشابة، بما في ذلك الطلاب والخريجين الجدد والمتخصصين المؤهلين الذين يتطلعون إلى تطوير حياتهم المهنية. ويشارك في الدورة المستمرة أكثر من 150 مؤسسة رائدة من القطاعين العام والخاص، من بينها. الهيئات الحكومية مثل بلدية وهيئة الطرق بدبي، والجامعة الأمريكية في دبي، ومجموعة الإمارات، ومجموعة كلداري إخوان.
ويعكس الحدث جهود دولة الإمارات لتحقيق التنويع الاقتصادي الوطني، ويستمر حضورها في النمو عاماً بعد عام، فيما تشهد دورة 2024 مشاركة أسماء جديدة تمثل نحو 50% من العارضين، القطاعات الرئيسية التي تسجل حضورها للمرة الأولى في المعرض. ويشتمل المعرض على مجالات البناء وإدارة المرافق والإعلام والتسويق والتجارة الإلكترونية والتصنيع الكيميائي، ممثلة بشركات مرموقة مثل أمازون، جوتن، وسيمنز للطاقة.
كما سيستمر الحدث ثلاثة أيام ويهدف إلى توفير فرص عمل واعدة لنحو 16 ألف زائر متوقع وتمكين الشباب الإماراتي من دخول سوق العمل وتمكينهم من المشاركة وتكوين علاقات مهنية ناجحة وتحسين مهاراتهم لمواكبة أحدث التطورات. . التطورات واستكشاف فرص العمل.
ويتضمن برنامج المعرض العديد من المناقشات البناءة وورش العمل والندوات التفاعلية والعروض التقديمية والمسابقات الملهمة، بالإضافة إلى فرص التواصل المباشر مع كبار رجال الأعمال في مختلف القطاعات.
وتغطي ورش العمل، التي تقام تحت إشراف خبراء متخصصين، مجموعة واسعة من المواضيع، بدءًا من التصوير الفوتوغرافي وحتى مسارات التدريب الأكاديمي المتوافقة مع المهارات الشخصية، ويشارك متحدثون إماراتيون ملهمون قصص نجاحهم وتجاربهم المهنية في مجالات مختلفة مثل الطبخ واللعب.
في حين تتيح سلسلة من المسابقات التفاعلية لطلبة المدارس والجامعات المحلية الذين يزورون المعرض فرصة الانطلاق في مسارات وظيفية واعدة، بما في ذلك مسابقة Design Lab، المدعومة من شركة المشروبات الإماراتية Frio، حيث تتيح للطلاب فرصة تصميم علامة تجارية جديدة لـ علب فريو واصنع نكهات جديدة منعشة.
يتمتع خريجو جامعات الإمارات العربية المتحدة وطلاب السنة النهائية أيضًا بفرصة المشاركة في برنامج تحدي نفسك واحصل على وظيفة، وهو برنامج توظيف قائم على المهارات يضمن للفائزين الوصول الفوري، خلال 24 ساعة، إلى فرص العمل في الشركات الرائدة. في مجالات التسويق والمبيعات والتمويل.
وقالت أسماء الشريف، مساعد نائب الرئيس لشؤون الاستدامة وإدارة المعارض في مركز التجارة العالمي بدبي: «من خلال استضافة معرض (رؤية) الإمارات للتوظيف 2024، نحن ملتزمون بتحسين الفرص التي من شأنها تمكين الجيل القادم من المواهب الإماراتية. ويوفر هذا الحدث منصة حيوية للشباب الواعدين والمؤهلين للتواصل مع نخبة رواد الأعمال، كما أنه جزء من مهمتنا الأوسع لدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للنمو الاقتصادي المستدام والمتكامل. ونحن على ثقة من قدرة المعرض في دورته الحالية على إلهام الشباب الإماراتي وتزويدهم بالمهارات وشبكات الاتصال اللازمة لتحقيق النجاح المهني، خاصة مع مشاركة مجموعة واسعة من القطاعات وإطلاق العديد من الامتيازات الجديدة.
ويفخر معرض الرؤية لهذا العام بكون بنك أبوظبي الأول الراعي البلاتيني. ومصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB) بصفته الراعي الذهبي؛ بالإضافة إلى العربية للطيران والبنك العربي المتحد كرعاة لهذا الحدث.
وتركز دورة هذا العام، التي انطلقت تحت شعار “الشباب يستطيع”، على تمكين الشباب وتطوير سوق العمل الديناميكي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتسخير التقنيات المتطورة باعتبارها المحفز الرئيسي في كلا المجالين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى