أخبار العالم

«ديوا» تضيء على مشاريعها ومبادراتها لدعم التنقل الأخضر

دبي: “الخليج”
تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي كراعي رئيسي في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024 الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات في دبي خلال الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر والذي يعتبر أكبر منتدى دولي في مجال النقل الذكي أنظمة. تعرض هيئة كهرباء ومياه دبي من خلال منصتها (C3، القاعة رقم 5) في مركز دبي التجاري العالمي، أبرز مشاريعها ومبادراتها الرائدة في مجال التنقل الأخضر، أبرزها مبادرة “الشاحن الأخضر” الهادفة إلى توفيرها العالم ببنية تحتية عالية الجودة لمحطات شحن السيارات الكهربائية بهدف تشجيع التنقل المستدام.
وأكد سعيد محمد الطاير، المدير العام والرئيس التنفيذي للهيئة، أن استضافة دبي المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية يؤكد مكانة الإمارة العالمية في مجال أنظمة النقل الذكية، وريادتها في تبني أحدث التقنيات الإحلالية لأنظمة النقل الذكية. الرابع. الثورة الصناعية، بما في ذلك إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة. بالإضافة إلى التوسع في استخدام تقنيات وحلول الطاقة الكهربائية في قطاع النقل ضمن استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030.
منذ أن أطلقناها في عام 2014 وقمنا بتسليم أول بنية تحتية عامة لشحن المركبات الكهربائية في المنطقة، ساعدت مبادرة الشاحن الأخضر على تطوير البنية التحتية لمحطات الشحن الكهربائية في المنطقة، ليصل عددها إلى أكثر من 700 محطة شحن محطات بمشاركة الجهات المعنية، منها أكثر من 400 محطة شحن خضراء تابعة للهيئة، وسيصل عدد السيارات الكهربائية في دبي إلى أكثر من 30 ألف سيارة بنهاية النصف الأول من العام الجاري، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد في السنوات القادمة.
وستعرض الهيئة في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية أهم جهودها في تطوير مبادرة “الشاحن الأخضر”، بما في ذلك “لوحة تحكم مستخدم الشاحن الأخضر”. تعرض لوحة تحكم المستخدم سجل الدفع الكامل للعميل ورسم بياني يوضح حجم معاملات الاستهلاك وإعادة الشحن وتواريخها. كما يسمح للعميل بإدارة بطاقات Green Charger وتحديد أقرب محطة متاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى