أخبار العالم

مقتل 3 فلسطينيين بنيران إسرائيلية خلال اشتباكات في قباطية

استشهد 3 فلسطينيين في بلدة قباطية جنوب جنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاصر منزلاً في البلدة، فيما تواصل قوات الاحتلال حملاتها الاعتداءات والمداهمات والاعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة والمدمرة. . جنوب مدينة الخليل، في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد بلداتها وقراها.
أفادت مصادر فلسطينية أن قوات خاصة من الاحتلال الإسرائيلي، توغلت في بلدة قباطية جنوب جنين، وحاصرت منزلاً هناك. وأفادت هذه المصادر أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاتلين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية بعد أن حاصرت الأخيرة المنزل.
وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء إن ثلاثة شبان استشهدوا وأصيب خمسة آخرون بنيران الجيش الإسرائيلي في بلدة قباطية. ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى المنزل المحاصر، بعد ورود أنباء عن وقوع إصابات. وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن خمسة أشخاص أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي، معظمهم من الصبية تحت سن 18 عاما، وصلوا إلى مستشفى جنين الحكومي قادمين من بلدة قباطية، وأنهم جميعا في حالة مستقرة. وأفاد شهود عيان أن تعزيزات عسكرية، ترافقها جرافات، وصلت إلى المنزل، وفرضت حصاراً على محيط المنزل بالكامل. وأضافوا أن جرافة عسكرية بدأت عملية هدم جدران المنزل المحاصر، بعد أن أجبرت القوات عشرات العائلات على إخلاء منازلهم في الموقع. وذكرت المصادر أن الجيش منع المسعفين من الوصول إلى المصابين، واستهدف جريحاً على سطح المنزل المحاصر، قبل أن يعمل على انتشال جثث الضحايا من المكان.
كما أفادت المصادر أن قوات الاحتلال حاصرت 500 طالب وطالبة في مجمع المدارس في بلدة قباطية. وقال مدير مدرسة قباطية الابتدائية إياس سباعنة: الطلاب ممددون على الأرض، وقناصة الجيش يحاصرون المدرسة ويطلقون علينا قنابل الغاز، ولا نستطيع التحرك أو المغادرة.
وفي السياق ذاته، هاجمت قوة عسكرية بلدة بيت عوا غرب بلدة دورا جنوب الخليل، معززة بآليات هدم ثقيلة وجرافة، ونفذت هدم منزلين قيد الإنشاء ومنشأة تجارية في المنطقة. ب. والتي تخضع إدارياً للسلطة الفلسطينية. وقال مدير بلدية بيت عوا، إن البلدية تتابع قضية المنزلين في المحاكم الإسرائيلية منذ شهرين، ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأنهما، مضيفا أن عملية الهدم تمت دون سابق إنذار.
من ناحية أخرى، اعتقل الجيش الإسرائيلي 27 فلسطينيا على الأقل، فجر أمس الخميس، خلال سلسلة مداهمات في بلدات وقرى بالضفة الغربية المحتلة. وقال شهود عيان ومصادر محلية إن جيش الاحتلال هاجم بلدات نابلس وقلقيلية شمال الضفة الغربية، وبيت لحم والخليل جنوبا، بالإضافة إلى بلدات أخرى في عدة محافظات.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى