أخبار العالم

إطلاق الدبلوم المهني للرعاية الطبية في الطوارئ والأزمات

دبي: “الخليج”
أعلنت هيئة الصحة بدبي، بالتعاون مع كلية محمد بن راشد الحكومية، أمس، عن إطلاق برنامج الدبلوم المهني في الرعاية الصحية لحالات الطوارئ والأزمات، بهدف رفع مستوى الجاهزية الوطنية وتعزيز القدرات المحلية المؤهلة لمواجهة الطوارئ والأزمات. مواجهة التحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية والإنسانية والاستجابة لها بكفاءة واحترافية ومهنية عالية.
وحضر حفل إطلاق البرنامج نخبة من المختصين في هذا المجال، وعدد من المسؤولين والمدراء والمعنيين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.
ويهدف البرنامج – الذي يعتمد على نخبة من المتخصصين في هذا المجال – إلى تزويد أعضائه بالمعرفة المتخصصة والتدريب العملي والمهارات اللازمة لرفع مستوى الاستعداد والتأهب والتخطيط والاستجابة بفعالية في حالات الطوارئ والكوارث. وتحسين التنسيق داخل نظام الرعاية الصحية، وذلك للمساهمة في تحسين نتائج رعاية المرضى أثناء حالات الطوارئ والأزمات الصحية.
وأكد عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي أهمية هذا البرنامج الذي يشكل خطوة استراتيجية ويندرج في إطار التزام هيئة الصحة بدبي وجهودها المتواصلة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتأهيل المتخصصين المديرين التنفيذيين. مما يساهم في تحسين الجاهزية والاستجابة القصوى للكوارث والطوارئ الصحية ومواجهتها بمهنية وكفاءة ومهنية عالية لحماية الأرواح والممتلكات.
وقال الكتبي: إن شراكة الهيئة مع كلية محمد بن راشد للإدارة، في هذا المجال، تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز القدرات المحلية المتقدمة في إدارة الكوارث والأزمات الصحية، حيث تساهم هذه الشراكة في تقديم تعليم وتدريب متميز وفق معايير المعايير الدولية. المعايير في إدارة الكوارث والأزمات، ويساهم في بناء نظام صحي أكثر استدامة ومرونة وأفضل استعدادا وأكثر استجابة لحالات الطوارئ.
من جانبه قال الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد الحكومية إن هذه المبادرات تأتي ضمن جهود الكلية لتطوير كوادر قادرة على مواجهة الصحة والطوارئ في المجتمع. وأكد أن هذا التعاون مع هيئة الصحة بدبي يعكس التزام الكلية بتقديم برامج نوعية تساهم في تطوير المهارات والقدرات القيادية للقوى العاملة في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات.
وقالت عائشة الشامسي، مديرة برامج التعليم التنفيذي بالكلية، إن برنامج الدبلوم المهني للرعاية الصحية في حالات الطوارئ والأزمات يهدف إلى تزويد المتخصصين في قطاع الرعاية الصحية بالمهارات الحديثة اللازمة لتوقع المخاطر الصحية وحالات الطوارئ والقدرة على التأقلم والعلاج. لهم بطرق مبتكرة.
أهداف البرنامج
وأوضح الدكتور رمضان البلوشي، مستشار مدير عام هيئة الصحة بدبي ومدير إدارة حماية الصحة العامة بالإنابة، أهمية هذا البرنامج الذي يهدف إلى إعداد المشاركين للتكيف ومواجهة التحديات والسيناريوهات المختلفة. التي يمكن مواجهتها في حالات الطوارئ والكوارث الصحية. ويهدف البرنامج أيضًا إلى تحسين المعايير الأخلاقية والسلوك المهني في تقديم الرعاية أثناء حالات الطوارئ والكوارث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى