أخبار العالم

قمة فوربس لقادة الرعاية الصحية تمهد الطريق لمستقبل مستدام

أبوظبي: عماد الدين خليل
انطلقت قمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط 2024 في نسختها الثالثة، بالشراكة مع PureHealth، أمس الخميس في أبوظبي، تحت شعار «تجاوز الحدود: تعزيز الصحة لحياة أطول»، بمشاركة أكثر من 3000 شخص. الضيوف والقادة وخبراء الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف الحلول المبتكرة والاستراتيجيات الفعالة في هذا القطاع إقليمياً وعالمياً، مما يمهد الطريق نحو مستقبل رعاية صحية أكثر تقدماً واستدامة. وتم افتتاح القمة بحضور منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة أبوظبي، والدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل الدائرة، والدكتور أمين حسين الأميري نائب مساعد وزير الصحة. القطاع التنظيمي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومباركة مبارك إبراهيم المدير التنفيذي لقطاع المعلومات بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.
وستستكشف القمة التي تستمر يومين مستقبل الرعاية الصحية وتضع الأساس لمجتمعات أطول وأكثر صحة. كما سيناقش أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتحسين صحة المجتمع ومناقشة كيفية ذلك. جذب المواهب والمهارات لإعادة تعريف مجالات إطالة الحياة وتحسين نوعية الحياة. وسيتضمن أيضًا اعتماد أسلوب حياة متكامل، وتطبيق تكنولوجيا ذكية ومتقدمة لزيادة متوسط ​​العمر المتوقع، والتقدم في أبحاث الخلايا الجذعية والعلاج التجديدي. لابتكارات التكنولوجيا الحيوية.
وتضمن برنامج القمة الكامل حلقات نقاش مثمرة وجلسات تفاعلية وقصص ملهمة، ناقش خلالها الخبراء وقادة الفكر والمتخصصون في الرعاية الصحية سياسات الصحة العامة المستقبلية، وإعادة تعريف مفهوم إطالة العمر، وإمكانات الخلايا الجذعية والطب التجديدي، وتحسين الصحة العامة. إمكانات رعاية الأسرة والطفل. كما ركزت المناقشات على سبل تحسين العناية بالشخصية والوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى استكشاف آفاق جديدة في مجالات الطب الدقيق.
وقالت خلود العميان، الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير مجلة فوربس الشرق الأوسط: “إن هذه القمة ليست مجرد حدث، بل هي منصة رئيسية تجمع أصحاب الرؤى والمبتكرين وصناع القرار الذين يعيدون تشكيل مشهد الأعمال. الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. معًا، نحن قوة جماعية تدفع التغيير وتعزز التعاون، مما يضمن تطور الأنظمة الصحية لمواجهة تحديات الغد. التطورات في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والابتكار سريعة. التغييرات التي لا يمكن أن تنتظر حتى نلحق بها. إننا نعيش اليوم في لحظة حاسمة في مجال الرعاية الصحية، وهي لحظة لا تتطلب الابتكار فحسب، بل تتطلب أيضًا الوعي والبصيرة من القادة المجتمعين هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى