أخبار العالم

إطلاق حملة توعوية حول صعوبات التعلم

الشارقة: “الخليج”
أعلن مركز الشارقة لصعوبات التعلم عن إطلاق حملة وطنية توعوية حول صعوبات التعلم، تستهدف عدداً من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في إمارة الشارقة وكافة إمارات الدولة.
وتهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أشهر إلى زيادة الوعي والمعرفة العلمية حول صعوبات التعلم، وتسليط الضوء على أهم الخدمات التي يقدمها المركز، بالإضافة إلى أهم برامجه ومبادراته المبتكرة التي تهدف إلى دعم ذوي صعوبات التعلم و عائلاتهم.
وتتضمن الحملة التي تأتي في إطار شراكة استراتيجية مع عدد من الوزارات والجهات الحكومية، مجموعة من الفعاليات والبرامج أبرزها إطلاق مؤتمر Unrest Conference التعلمي تحت شعار “تحديات مشتركة وحلول مبتكرة” بالإضافة إلى تنظيم زيارات لمختبر محاكاة للأشخاص ذوي صعوبات التعلم، وتقديم مجموعة من الأنشطة والتدريبات التي تحاكي واقع صعوبات التعلم، بالإضافة إلى عقد مؤتمرات توعوية باللغتين العربية والإنجليزية، ونشر المطبوعات التوعوية. أفلام عن الحملة وإعداد منصات تفاعلية لتقديم التوجيه والمشورة لأولياء أمور ذوي صعوبات التعلم من قبل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.
جلسة حوارية شبابية
وستشهد الحملة تنظيم جلسة حوارية شبابية تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية، بعنوان “تأثير الصحة النفسية على التحصيل الأكاديمي للطلاب”. وتهدف الحلقة إلى تسليط الضوء على تأثير الصحة النفسية على الأداء الأكاديمي للطلبة. تقديم النصائح والاستراتيجيات العلمية للطلاب وأولياء الأمور وعامة الناس حول طرق الوقاية من الاضطرابات النفسية ومناقشة آليات تقديم الدعم النفسي للطلاب.
تحسين نوعية الحياة
وأكدت الدكتورة هنادي السويدي، مديرة مركز الشارقة لصعوبات التعلم، أن إطلاق الحملة يأتي ضمن سعي المركز لتعزيز جهود التعاون والشراكة مع مختلف الجهات، من أجل تحسين نوعية حياة ذوي صعوبات التعلم الصعوبات. مشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى