أخبار العالم

مجلس أمناء «جامعة الإمارات» يعتمد برامج دكتوراه وماجستير جديدة

العين: “الخليج”
عقد مجلس أمناء جامعة الإمارات، أمس، في مدينة العين اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2024/2025، برئاسة زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى للجامعة.
ورحبت نسيبة بأعضاء المجلس وأعضاء اللجنة الاستشارية وفاطمة الحلمي، خريجة جامعية متميزة انضمت إلى المجلس كممثلة جديدة للشباب وهي مفاوض رئيسي ورئيسة فريق مكتب المستشار الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة. أرسلت لتغير المناخ.
واستعرض المجلس خلال الاجتماع تحليلاً تفصيلياً لمؤشرات أداء الجامعة النصف سنوية لعام 2024، وتقييم التقدم المحرز في خطتها الاستراتيجية 2023-2026. ورحب بتنفيذ الجولة الثانية من مشاريع التحول التي أطلقتها حكومة الإمارات. مؤكداً أن الدورة الثالثة ستبدأ في أكتوبر المقبل.
وقدم الدكتور رياض المهيدب رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية والطلابية بالجامعة التقرير الدوري للجنة. واعتمد المجلس برنامجين أكاديميين جديدين: ماجستير العلوم في الأبحاث السريرية وبرنامج الدكتوراه المزدوجة في الكيمياء، بالتعاون مع جامعة جرونينجن في هولندا، مؤكداً التزام جامعة الإمارات بأن تصبح المؤسسة البحثية الرائدة في الدولة.
كما وافق المجلس على تعديلات على برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال وبرنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال، بما يضمن التوافق بشكل أفضل مع تطورات بيئة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى