أخبار العالم

الإمارات.. الإعفاء من الغرامات ضمن مهلة التسوية لا يشمل بطاقة الهوية للمواطنين

أبوظبي: عماد الدين خليل
قالت الهيئة الاتحادية لأمن الهوية والجنسية والجمارك والمنافذ، إن قرار تمديد مهلة تسوية أوضاع المخالفين وإعفائهم من الغرامات المالية والقيود الإدارية، الذي يستمر حتى 30 أكتوبر 2024، لا يشمل الغرامات المتعلقة إلى بطاقات الهوية. لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضحت الهيئة أن هناك حالات للإعفاء من غرامات الهوية على مدار العام عندما يستوفي طالب الإعفاء شروطه وأحكامه.
وأكدت “الهوية والجنسية” أن الفئات المستفيدة من قرار منح فترة سماح للمخالفين لتسوية أوضاعهم هي: (“مخالفو التأشيرة” حامل التأشيرة بعد انتهاء مدة الإقامة المحددة له فيها) الدولة، و”مخالفو الإقامة” حامل تصريح الإقامة من فئة الإقامة غير المنتظمة بعد انتهاء فترة السماح أو الإلغاء، و”المسجلين في التقارير الإدارية أو المتوقفين عن العمل” و”الأجنبي المولود في الدولة”. البلد” الذي لم يؤكد ولي أمر إقامته خلال 4 أشهر من تاريخ الميلاد).
ودعت الهيئة المخالفين لنظام الإقامة في الدولة إلى الاستفادة من فترة السماح الممنوحة لهم لتعديل أوضاعهم، من خلال تقديم الطلب عبر القنوات الإلكترونية والذكية التابعة للهيئة وشركات الطباعة المعتمدة، دون الحاجة إلى اذهب إلى مراكز الخدمة. إلا عند الإخطار فقط لاستكمال “البصمة البيومترية”.
وحث المخالفين على استغلال فترة السماح لتسوية أوضاعهم والاستفادة من المزايا والإعفاءات الممنوحة، معتبرا أن فترة السماح فرصة استثنائية تتيح للمخالفين تسوية أوضاعهم والإقامة القانونية في الدولة بعد حصولهم على عمل. فرصة أو مغادرة آمنة دون غرامات.
توفر فترة تسوية أوضاع المخالفين مزايا متعددة للمخالفين لتشجيعهم على تسوية وضعهم القانوني، ولا سيما الإعفاء من غرامات الإقامة الإدارية والتأشيرات الناتجة عن الإقامة غير القانونية في البلاد، والغرامات المرتبطة بإنشاء البطاقات، والغرامات المتعلقة للبطاقات الشخصية ووزارة التربية والتعليم. الغرامات المتعلقة بالموارد البشرية والتوطين. تشمل المزايا أيضًا الإعفاء من رسوم الإقامة وإلغاء التأشيرة، ورسوم انقطاع تقديم تقرير التوظيف، ورسوم المغادرة، ورسوم الإقامة والتأشيرة، ورسوم تصريح السفر. كما تمنح فترة السماح الجاني الفرصة لمغادرة الإقليم. البلاد بعد تسوية وضعه دون ختم رفض الدخول إلى البلاد.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى