أخبار العالم

العتيبة: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في علاقات البلدين

وقال يوسف العتيبة سفير الدولة لدى واشنطن: «إن الزيارة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولقائه المرتقب مع الرئيس جو بايدن تشكل حدثاً مهماً». خطوة. في العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.
وأضاف العتيبة في تغريدة نشرتها سفارة الإمارات في واشنطن على منصة “إكس”: “سيركز الجانبان على علاقة الشراكة القائمة بين الإمارات والولايات المتحدة، والتي تمتد لخمسة عقود وتشمل المجالات التي سيعملان عليها”. ومناقشة إمكانيات توسيع التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا.
وقال العتيبة: “في الواقع، هناك عدد قليل من الدول التي تتقدم بوتيرة سريعة في مجال التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وكذلك في التنسيق والتوافق والتوثيق، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة. »
وأضاف سفير الإمارات في واشنطن: “تمثل الإمارات والولايات المتحدة معًا قوة حاسمة للتغيير الإيجابي ومحركًا للاستقرار والازدهار والتكامل الإقليمي. ومن خلال مواصلة العمل معًا ومعالجة هذه التحديات بشكل مباشر، فإننا نمهد الطريق لخمسين عامًا أخرى من التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى