أخبار العالم

حمدان بن محمد وعبدالله بن زايد يبحثان دور الإمارات في تعزيز السلام

دبي: “الخليج”

التقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وبحثا التوجهات من القادة. تطلعاتنا بشأن دور دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز السلام والتنمية والتعاون الدولي.

كما استعرض سموهما أوجه التطوير والتعاون المستقبلي بما يتوافق مع رؤى وتطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس -رئيس. رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله.

صورة

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات الوطنية والإقليمية، إلى جانب الجهود المشتركة والمستمرة التي تسعى دولة الإمارات إلى تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، بالإضافة إلى سبل مواكبة التطلعات الطموحة لدولة الإمارات خلال الفترة المقبلة. الفترة. والخطوة التالية هي مواصلة التطوير والتقدم الثقافي وتحقيق الرخاء الدائم لشعب الإمارات.

صورة
1

أهمية السلام

وشدد سموهما خلال اللقاء على أهمية السلام في المنطقة الذي ينعكس إيجاباً على المصالح الوطنية ويعزز مكانة دولة الإمارات كدولة عطاء وسخاء ترعى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال زيارة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الأربعاء، إلى ديوان عام وزارة الخارجية في أبوظبي، حيث أشاد سموه بمنظومة عمل الوزارة بقيادة سموه. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ودوره في ترسيخ مكانة الإمارات بين دول العالم وبناء شراكات استراتيجية في مختلف المجالات، ما يعكس رؤية القادة الحكيمين الرامية إلى جعل الإمارات نموذجاً للتعاون الدولي. والدبلوماسية البناءة.

صورة
1

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد عبر منصة «إكس»: «التقيت اليوم بأخي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال زيارتي لمقر وزارة الخارجية في أبوظبي، حيث تعرفت على عن منظومة عمل الوزارة وجهودها المتميزة لتعزيز مكانة الدولة في العالم وبناء شراكات إقليمية ودولية “تخدم مصالحنا الوطنية”.

وأكد سموه: «الدبلوماسية الإماراتية تعكس رؤية قادتنا الحكماء بأن تكون دولة الإمارات نموذجاً للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة». ونشكر سموه وفريق العمل في وزارة الخارجية على جهودهم الكبيرة ودورهم في الخدمة. بلادنا ورعاية مصالح مواطنينا في الخارج.

صورة
1

رؤية مشتركة

وتناول اللقاء أهمية تكامل جهود وزارتي الدفاع والخارجية في مجالات الشراكات الدولية والعلاقات الاستراتيجية في إطار الدبلوماسية العامة، في عدد من القطاعات الحيوية، من بينها الثقافة والعلوم والصحة والطاقة.

كما ناقش الجانبان الأطر العامة لصياغة الأمن الوطني والسياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على تعزيز الريادة في الخدمات القنصلية المقدمة لمواطني دولة الإمارات والرعايا الأجانب، وتعزيز القدرات الدبلوماسية لدولة الإمارات العربية المتحدة لدعم السياسات الدفاعية والأمنية .

صورة
1

وأكد أصحاب السمو التزام دولة الإمارات بتعزيز التعاون الدولي وضمان أن تكون مبادئ السلام والاستقرار والازدهار المرشد الرئيسي على المستوى الإقليمي والعالمي، مؤكدين مكانة الدولة كقوة فاعلة في حل المشاكل العالمية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. المستويات. منظور عالمي.

صورة
1

وجرى اللقاء بحضور وزير دولة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، ومحمد بن مبارك المزروعي وزيرة دولة لشؤون الدفاع، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة، وعمر سلطان العلماء وزير دولة لشؤون الدفاع. الذكاء الاصطناعي. والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ومعالي أحمد علي الصايغ وزير دولة، ومعالي خليفة بن شاهين المرر وزير دولة، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الدفاع ووزارة الخارجية.

صورة
1

صورة
1

صورة
1

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى