أخبار العالم

تعليق الدراسة في مقاطعة خنان بوسط الصين مع اقتراب الإعصار «بيبينكا»

تشنغتشو / وام
وأمس الأربعاء، علقت المدارس الابتدائية والثانوية ورياض الأطفال الدراسة في مدينتي كايفنغ وشينشيانغ بمقاطعة خنان بوسط الصين لضمان سلامة الطلاب، مع اقتراب المقاطعة من إعصار بيبينكا.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن مركز الإعصار تحرك نحو مدينة جوكو بمقاطعة خنان في وقت مبكر من صباح أمس، حيث من المتوقع أن يتحرك ببطء نحو الغرب بسرعة تتراوح بين 5 و10 كيلومترات في الساعة، مع قوة متناقصة باستمرار. مما دفع مديرية الأرصاد الجوية بالمحافظة إلى… رفع مستوى الاستجابة الطارئة للتعامل مع العواصف الممطرة إلى المستوى الثالث وهو ثالث أعلى مستوى.
وشهدت المناطق الواقعة شمال وشرق وجنوب شرق المقاطعة أمطارًا وعواصف رعدية من الساعة 7 صباحًا يوم الثلاثاء إلى الساعة 7 صباحًا يوم الأربعاء الماضي، مع الإبلاغ عن هطول أمطار غزيرة وعواصف في مدن مثل شانغكيو، وتم تسجيل 82 محطة طقس في سبع مناطق في جميع أنحاء البلاد ومقاطعات خنان. وشهدت المنطقة هطول أمطار تجاوزت 100 ملم خلال الفترة المذكورة أعلاه.
وصل إعصار بيبينكا، الذي بلغت سرعة رياحه القصوى بالقرب من مركزه 42 مترًا في الثانية وهو الإعصار الثالث عشر هذا العام، إلى اليابسة في شانغهاي حوالي الساعة 7:30 صباح يوم الاثنين، وضرب الشاطئ في منطقة لينغانغ في منطقة بودونغ. ويعتقد أن هذا هو أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ 75 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى