أخبار العالم

«الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
استضافت وزارة الداخلية فعاليات ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025-2028) التي نظمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة. بشأن المخدرات والجريمة.
واستمرت الورشة 4 أيام، بهدف تعزيز التعاون وتوحيد الجهود الدولية وترسيخ العمل الموحد والمتكامل في مكافحة المخدرات في دول مجلس التعاون.
وقال جاسم البديوي الأمين العام للمجلس، إن حضورنا اليوم يعكس التزامنا المشترك على المستويين الإقليمي والدولي للتصدي لواحد من أكبر التحديات التي تواجه مجتمعاتنا ألا وهي ظاهرة الاتجار بالمخدرات وآثارها المدمرة.
وأكد أن هذه الورشة تأتي في وقت حرج حيث تسعى دول الخليج إلى توحيد جهودها لمواجهة خطر المخدرات الذي لا يقتصر تأثيره على الأفراد فقط، بل يمتد إلى الأسرة والمجتمع ككل. فهو لا يهدد الصحة والأمن الاجتماعي فحسب، بل يشكل أيضا أحد أهم العوامل المؤثرة على الاستقرار الاقتصادي والسياسي، كما أنه يمثل خطوة متقدمة نحو تعزيز التعاون الإقليمي للتصدي لظاهرة الاتجار بالمخدرات، التي تستهدف شبابنا وشبابنا بشكل خاص يندد به. مجتمعاتنا معرضة لخطر جسيم.
وأكد اللواء خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية أن الوزارة حرصت على انتهاج أفضل الممارسات الأمنية من أجل القضاء على هذه الآفة المجتمعية التي أصبحت تشكل خطرا جسيما يهدد الأمن ويقوض استقرار الوطن. المجتمعات. وتبذل دولة الإمارات العربية المتحدة، انطلاقاً من الرؤية الثاقبة لقيادتها الرشيدة، جهوداً متواصلة وواضحة للوقاية من مخاطر المخدرات، من خلال سياسات وإجراءات ومبادرات رائدة تستخدم أفضل الأساليب والتطبيقات والتقنيات الحديثة.
أما القاضي الدكتور حاتم علي الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، فقال إن هذا الحدث، الأول من نوعه على المستوى الإقليمي، يأتي تتويجا للجهود الحثيثة التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي في مجال مكافحة المخدرات. وهي الآفة التي لا يزال شبابنا وحتى أطفالنا يعانون منها في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم. وها نحن نحصد الثمار التي زرعناها بالشراكة مع مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك تعزيز القدرات الوطنية وتقديم المساعدة الفنية في الوقاية والوقاية. مكافحة المخدرات. وسوف نوحد جهودنا ونستفيد من الخبرات الإقليمية والدولية لتطوير أول استراتيجية في منطقة الخليج لمكافحة المخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى