أخبار العالم

شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»

دبي: “الخليج”
شهد اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، افتتاح ملتقى “الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات والكليات” الذي يهدف إلى تبادل المعرفة والابتكارات مع الشباب لدعمهم في مجال الذكاء الاصطناعي تنمية مهاراتهم وتحفيزهم للمساهمة الفعالة في الاقتصاد الرقمي للمستقبل.
ونظم الملتقى مجلس طلاب الجامعات والكليات بالتعاون مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، بحضور العقيد حسين بن غليطة نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، وضباط ومنتسبي شرطة دبي، محمد المر. ورئيس مجلس طلاب جامعات وكليات شرطة دبي، وطلاب الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات من 7 جامعات في دبي.
التفكير الإبداعي
وألقى اللواء خالد الرزوقي الكلمة الافتتاحية للمنتدى، قال فيها: «يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في المنتدى الذي يسلط الضوء على الإمكانات الهائلة لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتأثيراتها على مستقبلنا.
وأضاف: «المستقبل كلمة مليئة بالطاقة والحيوية والطموح والأمل. عماد كل ذلك هو شبابنا وشاباتنا، الذين يسهرون اليوم لتلقي التعليم وبناء أنفسهم ليصبحوا قادة الغد، ويحافظون على تراث آبائهم ويواصلون إنجازاتهم، حتى يرتفع علم الدولة العربية المتحدة. طيران الإمارات ستواصل التحليق عالياً. هدفنا ليس فقط توفير المعرفة؛ بل يتعلق الأمر بخلق بيئة محفزة تشجع على التفكير الإبداعي والبحث العلمي وتبادل الخبرات.
الاقتصاد الرقمي
وقال اللواء الرزوقي إن التسارع الذي نشهده اليوم والتغيرات الكبيرة التي تشمل جميع جوانب الحياة نتيجة الثورة الصناعية الرابعة وآثارها الكبيرة على الإنسان، تشكل تحديات تواجه العديد من المدن حول العالم، ولكن الشكر وبفضل الرؤية المستنيرة لقيادتنا الحكيمة، قمنا بتحويل هذه التحديات إلى فرص تميزنا وتسمح لنا بصناعة قصص نجاح خالدة في التاريخ.
منصة للإبداع
وأكد اللواء الرزوقي أن الملتقى يعد منصة للإبداع والابتكار ويمثل فرصة حقيقية للتطوير الشخصي واستلهام البرامج التعليمية التي تقدمها الكليات والجامعات في مجال الذكاء الاصطناعي والمديرين التربويين المؤهلين. وأننا قادرون جميعاً على الارتقاء بالعلم والعمل، والحفاظ على مكانة دبي الرائدة، وتحقيق طموح قيادتنا الرشيدة في جعل… دبي المدينة الأولى في العالم.
منصة الصندوق
وقدم محمد المر، رئيس مجلس طلاب الجامعات والكليات، شرحاً عن “منصة FIDA” التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي، والتي توفر حلقة وصل مع جميع الطلاب في الجامعات المختلفة. وأوضح أن المنصة تضم “مشروعي”. “، والذي يتيح للطلاب تقديم مشاريعهم المبتكرة وتحديد المشاريع الأكاديمية لدعمها من شرطة دبي في المجالات المعرفية والتقنية وغيرها.
العصف الذهني
وقدم الملازم محمد المنصوري شرحاً عن تعريف الذكاء الاصطناعي وآلية عمل تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال التعلم الآلي وخوارزميات التعلم العميق، فيما قدم كريم حمدي عدداً من تجارب الذكاء الاصطناعي التي ساهمت في تطوير وظائف البحث. المحركات على شبكة الإنترنت.
وشهد المنتدى جلسات عصف ذهني في مجال مشاريع الذكاء الاصطناعي شارك فيها طلاب من الجامعات السبع المشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى