أخبار العالم

«إم جي إكس» شريك في مشروع عالمي لمراكز البيانات بـ 100 مليار دولار

إطلاق الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي
طحنون بن زايد: الذكاء الاصطناعي يشكل أساس مستقبلنا
لاري فينك: فتح الباب أمام فرصة استثمارية طويلة الأمد
ساتيا ناديلا: توفير البنية التحتية المستقبلية اللازمة وتشغيلها بشكل مستدام
براد سميث: الشراكة المالية تساعد على تطوير التكنولوجيا اللازمة
بايو أوغونليسي: من الواضح أن هناك حاجة إلى استثمارات كبيرة
جنسن هوانغ: هناك حاجة متزايدة لتوفير البنية التحتية اللازمة للثورة الصناعية القادمة

أعلنت شركة MGX، شركة التكنولوجيا الإماراتية التي تركز على تسريع تطوير وتبني الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، عن شراكة مع BlackRock وGlobal Infrastructure Partners وMicrosoft، لإطلاق “شراكة الاستثمار العالمية في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي”، والتي يمكن الاستثمار فيها . مراكز بيانات جديدة وموسعة لتلبية الطلب المتزايد على قوة الحوسبة الفائقة.
وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة MGX، أهمية الذكاء الاصطناعي لمستقبل الاقتصاد الوطني، وأعلن أن الذكاء الاصطناعي ليس فقط قطاع صناعي مستقبلي، بل يشكل اليوم أساس مستقبلنا، وسنعمل عليه… هذه الشراكة الفريدة ستمكن وستسرع وتيرة الابتكار والتطورات التكنولوجية، وستستفيد من عملية التحول في الاقتصاد العالمي. إن الاستثمارات التي نقوم بها اليوم ستضمن مستقبلًا أكثر استدامة وازدهارًا وعدالة للجميع.
العمارة المفتوحة
وستهدف هذه الشراكة إلى توفير بنية مفتوحة ونظام ديناميكي واسع النطاق، مما يوفر وصولاً واسعًا ومتنوعًا لمجموعة من الشركاء والشركات، بينما ستعمل Nvida على دعم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي مع استخدام خبرتها في مجال مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي ومرافق الذكاء الاصطناعي لصالح نظام الذكاء الاصطناعي.
وستعمل الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي أيضًا بنشاط مع قادة الصناعة للمساعدة في تعزيز سلاسل توريد الذكاء الاصطناعي.
كبار المستثمرين
وبموجب هذه الشراكة، سيتم توزيع 30 مليار دولار من رأس المال الخاص على المستثمرين وأصحاب الأصول والشركات، وهو ما يمثل استثمارًا بقيمة 100 مليار دولار.
وتجمع هذه الشراكة كبار المستثمرين العالميين تحت مظلتها، بهدف التوسع الفعال في مجال مراكز البيانات وتعزيز القدرات الاستثمارية في مجالات توفير الطاقة لمراكز البيانات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.
الصخرة السوداء
من جانبه، قال لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، إن استخدام الاستثمار الخاص لبناء البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، مثل مراكز البيانات والطاقة، سيفتح الباب أمام فرصة لاستثمارات طويلة الأجل بقيمة مليارات الدولارات، مثل مراكز البيانات. وتشكل هذه الاستثمارات أساس الاقتصاد الرقمي، وستساعد في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل ودفع الابتكار في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
مايكروسوفت
بدوره، أكد ساتيا ناديلا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت، التزامه بضمان مساهمة الذكاء الاصطناعي في توسيع آفاق الابتكار وتحفيز عملية النمو في كافة قطاعات الاقتصاد.
وقال إن الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي ستساعدنا على تحقيق هذه الرؤية، حيث نجمع القادة الماليين والخبراء في هذا المجال، لتقديم البنية التحتية المستقبلية اللازمة وتشغيلها بشكل مستدام.
النفقات الرأسمالية
من جانبه، قال براد سميث، نائب الرئيس ورئيس شركة مايكروسوفت، إن النفقات الرأسمالية اللازمة للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والطاقة الجديدة اللازمة لتشغيلها تتجاوز ما يمكن لشركة أو حكومة تمويله أو القيام به، وهذه الشراكة المالية ستعمل المساعدة في تطوير التكنولوجيا اللازمة وستعمل أيضًا على تحسين القدرة التنافسية الوطنية وتحقيق الأمن الاقتصادي والازدهار.
بنية تحتية
من جانبه، قال أحمد يحيى الإدريسي، الرئيس التنفيذي لشركة MGX، إن بناء البنية التحتية الأساسية اللازمة لتعزيز وتسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي من شأنه أن يعيد تشكيل وتنشيط جميع جوانب حياتنا، مثل البنية التحتية للنقل لدينا، ومراكز البيانات الجديدة لدينا، أنشطتنا. مصادر الطاقة ستمكن وتحسن آفاق النمو والتجارة في اقتصاد الابتكار المستقبلي.
شركاء البنية التحتية العالمية
بدوره، قال بايو أوجونليسي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة جلوبال إنفراستراكتشر بارتنرز، إن هناك حاجة واضحة لاستثمارات رأسمالية خاصة كبيرة لتمويل استثمارات البنية التحتية الأساسية، بالإضافة إلى توفير الاستثمارات اللازمة لدعم تطوير الذكاء الاصطناعي، ونحن على استعداد تام ونحن على ثقة من أن القدرات المشتركة لشراكتنا ستساعد في تسريع الاستثمارات في البنية التحتية ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي.
نفيديا
من جانبه، قال جنسن هوانغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، إن الحوسبة المتسارعة والذكاء الاصطناعي التوليدي يعززان الحاجة المتزايدة لتوفير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي للثورة الصناعية القادمة، وأن “إنفيديا” ستستخدم خبرتها كمركز متكامل لتكنولوجيا المعلومات. شركة. منصة لدعم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي والشركات التابعة لها، في تصميم وتكامل مرافق الذكاء الاصطناعي لدفع عملية الابتكار في هذا القطاع.
من هو إم جي إكس؟
ومن الجدير بالذكر أن شركة MGX تأسست في أبو ظبي في وقت سابق من هذا العام وتعمل مع شركاء عالميين للاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، لتمكين البنية التحتية التكنولوجية للاقتصاد العالمي، مما جعل التركيز على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المدعومة بواسطة الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات. ويأتي إطلاق هذه الشراكة اليوم مع شركات عالمية رائدة في إطار الاستثمارات في هذه القطاعات ويبني على سجل أبوظبي الاستثماري طويل الأمد في مراكز البيانات وقدرات تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية التمكينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى