أخبار العالم

«صحة دبي» و«دائرة الاقتصاد والسياحة» تتفاهمان للنهوض بالسياحة الصحية

دبي: “الخليج”
أسست هيئة الصحة بدبي ودائرة الاقتصاد والسياحة مرحلة استثنائية جديدة، لزيادة حصة دبي في سوق السفر الدولي والسياحة الصحية وتعزيز مكانتها لتصبح الوجهة المفضلة والأكثر تميزاً للرعاية الصحية عالية الجودة. من الحياة والسعادة.
وعزز الطرفان شراكتهما لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي، بمذكرة تفاهم وقعها هلال المري مدير عام وزارة الاقتصاد والسياحة، وعوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بحضور عدد من المسؤولين. نخبة من المسؤولين والمتخصصين من الجانبين.
وتستند المذكرة إلى توجيهات الهيئة التي تهدف إلى تحقيق التنافسية والكفاءة التشغيلية والشفافية، وضمان جودة الخدمات والمنتجات الصحية المقدمة، وفق السياسات المعتمدة وبأعلى المعايير العالمية، وتشجيع الابتكار واستشراف المستقبل في كافة المجالات. مجالات الصحة.
كما أنها تنبني على توجيهات وزارة الاقتصاد التي تهدف إلى تحقيق أهداف «أجندة دبي الاقتصادية D33» الرامية إلى جعلها وجهة عالمية رائدة للأعمال والترفيه، بالإضافة إلى كونها أفضل مدينة في العالم. للعيش والعمل والزيارة، وزيادة تنافسيتها ضمن المؤشرات الاقتصادية والسياحية العالمية، وتعزيز استقرار الإمارة ومكانتها كمركز عالمي للاقتصاد والتجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والاستثمار، ضمن النظام الاقتصادي العالمي.
وقال هلال المري: «تجسيداً للرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تلتزم الدائرة بتطوير الشراكات والدخول في اتفاقيات الاتفاقيات. مما يسهم في تعزيز التعاون بين مختلف الأطراف لتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33. تم توقيع المذكرة مع هيئة الصحة وستساعد في بناء قدراتنا وتعزيز علاقاتنا مع شبكة واسعة من الشركاء لجذبهم. شريحة كبيرة من الجمهور المستهدف. ونتطلع إلى العمل معًا للمساعدة في جذب الاستثمارات لإطلاق مشاريع رائدة في قطاع الرعاية الصحية واستضافة المؤتمرات والاجتماعات الطبية العالمية الكبرى، بالإضافة إلى جعل دبي الوجهة المفضلة للمسافرين الباحثين عن أفضل خدمات الرعاية الصحية، نظرًا لبنيتها التحتية المتقدمة والمرافق الصحية والخدمات الحديثة.
وقال عوض الكتبي: «إن تميز دبي الجغرافي بحضورها في قلب العالم، والإمكانيات والإمكانات التي تمتلكها، وما تشهده من إنجازات وتطورات سريعة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، عزز مكانتها الدولية ومكانتها العالمية». والتقدم المستمر، لا سيما في مجال الصحة العالمية، الذي تحتل فيه مكانة رائدة».
وأضاف: «لقد سخرت دبي كافة إمكاناتها، بما في ذلك البنية التحتية والتكنولوجيا والحلول الذكية والأنظمة والتشريعات والمرافق، لخلق فرص استثمارية واعدة في قطاع الرعاية الصحية وضمان مناخ آمن وصحي. المستشفيات والمراكز المتخصصة العالمية الرائدة والتي اختارت دبي مقراً لها. وقد اجتذب هذا أيضًا… “أولئك الذين يبحثون عن جودة الحياة والرفاهية الصحية للعيش في دبي. »
وأكد الكتبي أن الهيئة تثمن العمل مع دائرة الاقتصاد وتنظر إلى موظفي الهيئة والدائرة كفريق واحد يخدم إمارة دبي وتوجهاتها وتطلعاتها وأهدافها الاستراتيجية.
مجالات التعاون
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون لتنفيذ مجموعة من المبادرات الاستراتيجية وجذب الاستثمارات لتسريع نمو قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، والتعريف بأفضل الممارسات المتعلقة بقطاع الرعاية الصحية في دبي، بما في ذلك الصحة الرقمية، ودعم تطوير أعمال القطاع الصحي في دبي. المستثمرين المحتملين. ، وتسريع رحلة نمو أعمالهم، بما في ذلك خدمات دعم المستثمرين ذات الصلة، من خلال تسجيل الشركات وتقديم الدعم اللوجستي والتنظيمي فيما يتعلق بهذه الشركات وفقًا للتشريعات والاختصاص القضائي لكل جزء.
وسيعمل الطرفان أيضًا على إنشاء شبكة واسعة من الشركاء الدوليين لدعم اقتصاد دبي، وجذب المستثمرين المحليين والأجانب إلى قطاع الرعاية الصحية. وستتضافر جهودهم من خلال تسهيل زيارات الوفود الرسمية إلى المرافق الصحية، وفقا للأنظمة المعمول بها في هذه المرافق والمؤسسات. وتعزيز التعاون من خلال تسهيل تبادل المعرفة والأبحاث المتعلقة بقطاع الرعاية الصحية واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة.
وسيعملون على دعم الأنشطة المتعلقة ببرنامج “سفير” الذي تشرف عليه دائرة الاقتصاد والهادف إلى استقطاب المؤتمرات والاجتماعات الدولية التي ستستضيفها المدينة، وتعزيز التعاون في الفعاليات المحلية والخارجية التي تهدف إلى تعزيز وتسويق المدينة. إمارة. وسيسعى الجانبان إلى جذب المؤتمرات الطبية الدولية وتعزيز التعاون في المعارض وورش العمل المتعلقة بالسياحة الصحية.
نمو نشط في حركة السياحة الصحية
كشف تقرير حديث صادر عن هيئة الصحة عن نمو كبير في حركة السياحة العلاجية خلال عام 2023، سواء في أعداد المرضى الدوليين القادمين لتلقي العلاج على يد أفضل الكوادر الطبية المحلية والعالمية في الإمارة، أو من حيث قيمة العلاج الإنفاق الطبي على الخدمات الصحية.
ويظهر التقرير أن دبي استقبلت خلال العام الماضي 691,478 سائحاً صحياً من مختلف دول العالم، تجاوزت نفقاتهم العلاجية مليار و34 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى