أخبار العالم

100 جنسية أجنبية تستثمر بعقارات الشارقة في النصف الأول بنمو 22%

الشارقة: “الخليج”
وقال عبد العزيز أحمد الشامسي، مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة: «تفرض الثورة الصناعية الرابعة تحديات كبيرة على مختلف القطاعات الاقتصادية حول العالم، بما في ذلك القطاع العقاري. كما تفتح هذه الثورة آفاقا واسعة. وفرص عديدة للمستثمرين ورواد الأعمال، ومن هنا تأتي أهمية منتدى بنك الشارقة للاستثمار الذي سيعقد هذا العام تحت شعار “رؤية مستقبلية للاقتصاديات الذكية” لتسليط الضوء على بيئة الاستثمار الذكي التي توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة. بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص، الأمر الذي سيساعد على جذب المزيد من المستثمرين في المشاريع المبتكرة التي تساعد على تنويع الاقتصاد وتحسين كفاءته ودعم نموه.
وأشار الشامسي إلى أن الدائرة نجحت في استخدام بيانات هذه الثورة الجديدة من خلال تقديم حلول ذكية للتحديات التي يواجهها المستثمرون، مع التركيز على التحول الإلكتروني وأتمتة نظام العمل، بهدف تقديم خدمات حديثة ومبتكرة ومبتكرة تسهيل عمل المستثمرين والمساعدة على جذب المزيد منهم، حيث استقطب القطاع العقاري. واستقطبت الإمارة مستثمرين من 100 جنسية أجنبية مختلفة خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة نمو بلغت 22% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. .
وأوضح الشامسي أن «عدد العقارات التي تداولها مواطنون أجانب في الإمارة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 5914 عقاراً بنسبة نمو 84.6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما بلغ عدد المستثمرين من المواطنين ووصل عدد الدول الأجنبية، خلال الفترة نفسها، إلى 5422 مستثمراً، بنسبة نمو 74.4%، فيما بلغ حجم التداول الفوري لها 8.3 مليار درهم، بزيادة قدرها 115% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأشار الشامسي إلى أن هذا النمو والنجاح يعود إلى البيئة الاستثمارية الذكية والجاذبة التي تتمتع بها الإمارة، وسلسلة القرارات التي اتخذتها حكومة الشارقة لفتح باب الاستثمار أمام المواطنين والأجانب، مثل عدد العقارات المشاريع. حيث يُسمح للأجانب بتملك أكثر من 20 مشروعاً ذات استخدامات مختلفة، مما ساهم في زيادة نسبة المستثمرين من مواطني الدول الأجنبية.
وأكد الشامسي أن الدائرة تشارك في المنتدى من خلال منصتها الخاصة التي تعرض من خلالها للمستثمرين ورواد الأعمال القوانين والتشريعات المحفزة للاستثمار في الإمارة وكافة الخدمات التي تقدمها الدائرة بما في ذلك تقديم الحلول الذكية التي ابتكرها. مما يساعد على توفير الوقت والجهد للمستثمرين. انطلاقاً من إيمان الدائرة بأن الاستثمار في تيسير الخدمات لعملائها هو الاستثمار الأكثر نجاحاً لخدمة مجتمع الأعمال، وكذلك للرد على الاستفسارات المختلفة حول عمل الدائرة وعقاراتها. القطاع في الإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى