أخبار العالم

«تابروير» الأمريكية تُغلق مشوراً استمر 78 عاماً

من المحتمل أن تكون ساعة النهاية قد حانت لمجموعة تابروير الأميركية المصنعة لأوعية المواد الغذائية البلاستيكية الشهيرة، بعد أن بدأت إجراءات إشهار إفلاسها الثلاثاء بعد أن عانت لسنوات من صعوبات مالية بسبب تراجع طلب المستهلكين.
وأوضح المدير العام للشركة التي تصنع حاويات المواد الغذائية وأدوات المطبخ الأخرى، لوري آن جولدمان، في بيان الثلاثاء أن “الوضع المالي للشركة تأثر بشكل خطير منذ عدة سنوات بسبب بيئة الاقتصاد الكلي الصعبة.
وأضافت أن “النتيجة الأفضل” في هذا السياق هي خضوع الشركة لقانون الحماية من الإفلاس.
أظهرت الوثائق المقدمة إلى محكمة الإفلاس الأمريكية في ولاية ديلاوير أن شركة تابروير قدرت أصولها بما يتراوح بين 500 مليون دولار ومليار دولار، والتزاماتها (الأسهم والديون) بما يتراوح بين مليار و10 مليارات دولار. وبينت أن عدد دائنيها يتراوح بين 50 ألفاً و100 ألف دائن.
وساهمت عدة عوامل في ضعف الشركة، بما في ذلك انتشار التجارة عبر الإنترنت، وصعود خدمات توصيل الطعام، واستخدام البلاستيك ذو الاستخدام الواحد، مما أثر سلباً على نموذجها. وقد تأثرت أيضًا برغبة المستهلكين المتزايدة في اتخاذ خيارات صديقة للبيئة.
تم إطلاق Tupperware في عام 1946 وأسسها المخترع الأمريكي إيرل توبر. لقد أصبحت ظاهرة اجتماعية انتشرت في ملايين المنازل حول العالم. (فرانس برس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى