أخبار العالم

الفائدة على الرهن العقاري بأمريكا عند أدنى مستوى في عامين

انخفضت أسعار الفائدة على القروض العقارية الأكثر رواجاً في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ عامين الأسبوع الماضي، وسط توقعات بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، ربما لتصل إلى نصف نقطة مئوية.
وذكرت جمعية المصرفيين العقاريين الأميركيين أن متوسط ​​سعر الفائدة على الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً انخفض بمقدار 14 نقطة أساس في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر، ليصل إلى 6.15%.
وهذا المعدل هو الأدنى منذ سبتمبر 2022، ويأتي بعد انخفاض مماثل بمقدار 14 نقطة أساس في الأسبوع السابق.
مطالب عالية
كما زادت طلبات القروض لشراء المنازل وإعادة التمويل الأسبوع الماضي، وفقًا لتقرير جمعية المصرفيين للرهن العقاري، حيث أدى انخفاض تكاليف الاقتراض وتحسين القدرة على تحمل تكاليف الإسكان إلى زيادة الطلب. ويأتي هذا في وقت ترتفع فيه أسعار المنازل بشكل أبطأ من ذي قبل.
إعادة التمويل
وتشير البيانات إلى أن طلبات إعادة تمويل الرهن العقاري الحالية تمثل الآن أكثر من نصف إجمالي طلبات الرهن العقاري، متجاوزة المتوسط ​​التاريخي البالغ 48%.
ويُنظر إلى هذا على أنه مؤشر على أن أصحاب المنازل قد بدأوا بالفعل في الاستفادة من انخفاض معدلات الرهن العقاري لخفض أقساطهم الشهرية، مما قد يزيد من إنفاقهم حتى قبل أن يغير الاحتياطي الفيدرالي أسعار سياسته النقدية.
الجدير بالذكر أن أسعار الفائدة على الرهن العقاري في الولايات المتحدة بلغت ذروتها منذ نحو 11 شهراً، لتقترب من 8%، ومنذ ذلك الحين انخفضت بنحو 175 نقطة أساس، بعد أن أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى نهاية حملة زيادة أسعار الفائدة للأعوام 2022-2023، وأن الخطوة التالية ستكون خفض أسعار الفائدة. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى