أخبار العالم

«الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان

أبوظبي: “الخليج”
جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تستعرض مسيرة دولة الإمارات الرائدة في مجال حقوق الإنسان، كشريك دولي رائد في تحسين أوضاع حقوق الإنسان عالمياً، وذلك خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ57 لمجلس حقوق الإنسان. في قصر الأمم المتحدة بجنيف.
تنظم الجمعية ثلاثة معارض ثقافية حول حقوق الإنسان والأحداث الدولية، كما تقدم 20 كلمة شفهية ومكتوبة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وذلك خلال مشاركة وفد الجمعية برئاسة الدكتورة فاطمة الكعبي رئيسة الجمعية، وفريق من الخبراء الدوليين، في فعاليات الدورة المنعقدة في مبنى حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والتي تستمر حتى 9 أكتوبر المقبل.
ويشارك عدد من المواطنين المتطوعين في تنظيم المعارض الدولية، التي ستقام بالتعاون مع منظمات غير حكومية ذات طابع استشاري، في ساحة الأمم المتحدة، حيث سيؤكدون على الإنجازات التي تحققت لصالح حقوق الإنسان الأساسية، منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في حماية المناخ والأمن البيئي، وتعزيز مبادئ السلام والتسامح والتعايش والعدالة الرقمية المشتركة والذكية.
وفي السياق ذاته، تنظم الجمعية، على هامش مشاركتها في الدورة، ندوات دولية، بحضور خبراء دوليين ورؤساء منظمات دولية، تتناول عدداً من المواضيع ذات الاهتمام الدولي المشترك.
كما يشارك في فعاليات دورة الأمم المتحدة بـ 15 كلمة شفهية و5 بيانات مكتوبة، يستعرض فيها عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بحقوق الإنسان، كما يؤكد على استمرار دور دولة الإمارات العربية المتحدة الداعم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان. والمستقبل. – التقدم المحرز في هذا المجال، بالإضافة إلى اهتمامها بتقديم الدعم الإنساني والتعاون مع مختلف هيئات وآليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى