أخبار العالم

وزير الخارجية اللبناني: تفجير أجهزة الاتصال «ينذر بنشوب نزاع أوسع»

بيروت- (أ ف ب)
قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب اليوم الاربعاء إن الانفجارات الدموية لأجهزة الاتصالات التي يستخدمها عناصر حزب الله في عدة مناطق بلبنان تهدد “باندلاع صراع أوسع نطاقا” في الشرق الأوسط.
وحذر بو حبيب في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، من “خطورة ما حصل، خصوصا أنه يأتي على خلفية التهديدات الإسرائيلية بتمديد الحرب مع لبنان، ما قد يغرق المنطقة في دوامة عنف أكبر”. ويهدد باندلاع صراع أوسع نطاقا.
قال مصدر مقرب من حزب الله إن سلسلة انفجارات جديدة وقعت في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الأربعاء، فيما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية بوقوع انفجارات مماثلة في الضاحية الجنوبية وفي البقاع.
أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن انفجار أجهزة “بيجر” وأجهزة اتصال لاسلكية في الضاحية الجنوبية والبقاع شرقي لبنان.
ويأتي ذلك في الوقت الذي أثار فيه تفجير معدات الاتصالات التابعة لحزب الله في لبنان، والذي خلف 12 قتيلاً ونحو 2800 جريح في عملية غير مسبوقة، المخاوف من تصعيد متزايد في المنطقة وسط الحرب الدائرة في قطاع غزة.
أكد حزب الله الأربعاء أنه سيواصل عملياته العسكرية ضد إسرائيل وسيرد على التفجيرات المتزامنة لأجهزة الاتصالات التي كان يحملها عناصره في مناطق مختلفة من لبنان يوم الثلاثاء، والتي اتهمهم بشكل منفصل بالوقوف وراء إسرائيل.
وأدت التفجيرات التي زرعت الرعب في مناطق عدة، إلى مقتل 12 شخصاً، بينهم طفلان، وإصابة نحو 2800 شخص، بينهم المئات من عناصر حزب الله، بحسب تقرير جديد أعلنه وزير الصحة اللبناني فراس. الأبيض. الأربعاء، مشيراً إلى أن نحو 300 جريح في وضع خطير.
ولم تعلق إسرائيل على الانفجارات التي هزت عددا من معاقل حزب الله في الضواحي الجنوبية لبيروت ومنطقة البقاع (شرقا) وفي الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى