أخبار العالم

الشارقة تطلق أول رخصة تجارية عبر تقنية الذكاء الاصطناعي في العالم

شهد سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) إصدار أول الرخص التجارية في العالم وإجراءاتها والتي يتم تنفيذها بالكامل بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي خلال مدة لا تتجاوز 5 دقائق من بداية الطلب وحتى استلام الترخيص.
وتم إطلاق الرخصة الجديدة في جناح مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) خلال فعاليات الدورة السابعة لمنتدى الشارقة للاستثمار. ويأتي الإعلان عن إطلاق الترخيص في إطار التعاون المشترك بين شركة الشارقة للخارجية المباشرة. مكتب الاستثمار “استثمر في الشارقة” و”مايكروسوفت” ومدينة الشارقة للنشر المنطقة الحرة.
استثمر في الشارقة
وسيبدأ العمل على الترخيص عبر تقنية الذكاء الاصطناعي في إمارة الشارقة من خلال مركز الشارقة لخدمات المستثمرين “سعيد” ومدينة الشارقة للنشر، كما ستتوفر الخدمة لإصدار التراخيص في أكثر من منطقة حرة في الشارقة خلال الأشهر المقبلة. فترة.
وبالرخصة الجديدة تصبح «استثمر في الشارقة» أول وكالة ترويج استثمار في العالم تمتلك نظام تراخيص أعمال باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، مما يعزز دورها في جذب الاستثمارات والمستثمرين ومد جسور التعاون والتبادل الاستثماري بين الأسواق المنطقة والعالم، فيما تحقق «مدينة الشارقة» نقلة نوعية بتعزيز مكانتها كأول منطقة حرة تستخدم الذكاء الاصطناعي في الترخيص.
بيئة الأعمال
وتهدف الخدمة الجديدة لمكتب “استثمر في الشارقة” إلى تحسين مرونة وكفاءة بيئة الأعمال في الشارقة، وتسهيل تأسيس الشركات والأعمال في مختلف التخصصات، وتعزيز جاذبية الإمارة للاستثمارات المحلية والأجنبية والمساهمة إلى عملية تنويع القطاعات الاقتصادية وتحسين نمو الناتج المحلي الإجمالي كما تفعل الإجراءات الرسمية. يعد إتمام الصفقات والوقت الذي تستغرقه المشاريع للوصول إلى الأسواق من بين أكبر التحديات التي تواجه رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم.
وتستفيد الخدمة الجديدة من إنجازات الشارقة في توفير عوامل جذب الأعمال والاستثمار، إذ تحتل المركز الخامس عالمياً في نمو مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر والرابعة خليجياً في منظومة الأعمال الناشئة، إضافة إلى حصولها على نتائج نوعية. خطوات في عملية دمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في القطاعات الحيوية مثل الصناعة والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى