أخبار العالم

انفجارات جديدة لأجهزة بايجر في الضاحية الجنوبية لبيروت

بيروت- (أ ف ب)
قال مصدر مقرب من حزب الله، إن عدة أجهزة اتصالات انفجرت، الأربعاء، في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية الرسمية، بوقوع انفجارات مماثلة في الجنوب والضاحية الجنوبية والبقاع، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى. الوفيات واشتعال النيران في السيارات والمباني.
وقال مصدر مقرب من حزب الله إن “عدة أجهزة اتصالات انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت”، فيما أكدت سيارة إسعاف تابعة لحزب الله أن أجهزة اتصالات انفجرت في سيارتين في الضاحية الجنوبية. أفادت الوكالة الوطنية للإعلام عن انفجار أجهزة “بيجر” وأجهزة اتصال لاسلكية في الضاحية الجنوبية والبقاع شرقي لبنان.
ويأتي ذلك في الوقت الذي أثار فيه تفجير معدات الاتصالات التابعة لحزب الله في لبنان، والذي خلف 12 قتيلاً ونحو 2800 جريح في عملية غير مسبوقة، المخاوف من تصعيد متزايد في المنطقة وسط الحرب الدائرة في قطاع غزة.
أكد حزب الله الأربعاء أنه سيواصل عملياته العسكرية ضد إسرائيل وسيرد على التفجيرات المتزامنة لأجهزة الاتصالات التي كان يحملها عناصره في مناطق مختلفة من لبنان يوم الثلاثاء، والتي اتهمهم بشكل منفصل بالوقوف وراء إسرائيل.
وأدت التفجيرات التي زرعت الرعب في عدة مناطق إلى مقتل 12 شخصا، بينهم طفلان، ونحو 2800 جريح، بينهم المئات من عناصر حزب الله، بحسب تقرير جديد أعلنه وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض. الأربعاء، مشيراً إلى أن نحو 300 جريح في وضع خطير.
ولم تعلق إسرائيل على الانفجارات التي هزت عددا من معاقل حزب الله في الضواحي الجنوبية لبيروت ومنطقة البقاع (شرقا) وفي الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى