أخبار العالم

المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على «وسائل التواصل»

دبي – وام

أطلق المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات دليل التواجد الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف مواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال وتحسين التواصل الفعال بين الجهات الحكومية الاتحادية والجمهور..

جاء ذلك خلال اجتماع شبكة الاتصال الحكومية، حضره سعيد العتر مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للمشروعات الاستراتيجية رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، ومديرو ومديرو ومستشارو الاتصال الحكومي في الجهات الاتحادية. والذي أقيم في أبراج الإمارات بدبي..

التوحيد القياسي

ويعد دليل الحضور الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي، الذي تم تطويره بالتعاون مع أكاديمية الإعلام الجديد، أداة أساسية لضمان توحيد المعايير والسياسات المتبعة عند استخدام هذه المنصات من قبل الجهات الحكومية، ويهدف إلى تنظيم تواصل الجهات مع الجمهور. مما يضمن تقديم رسائل متسقة وواضحة تعمل على تحسين التواجد الرقمي للجهات الحكومية وزيادة التفاعل مع الجمهور..

ويقدم الدليل أيضًا نصائح حول كيفية تطوير استراتيجيات اتصالات رقمية فعالة تأخذ في الاعتبار تطوير المحتوى والاستخدام المتسق للهوية المرئية والتفاعل المستمر مع المشتركين. كما يسلط الضوء على الآلية المثالية لصياغة وتوصيل الرسائل والمعلومات الرسمية بسرعة ووضوح. شريحة كبيرة من الجمهور، سواء كان الأمر يتعلق بالأخبار المتعلقة بالمبادرات الحكومية أو أخبار السياسة أو التحديثات المهمة..

دعم الجهات الحكومية

ويلعب الدليل دورًا مهمًا في مساعدة الجهات الحكومية على تقييم أداء منصاتها الرقمية بشكل دوري، مما يسمح لها بتحسين استراتيجياتها وتطوير المحتوى بناءً على استجابة الجمهور والنتائج المحققة. كما أنه يساعد على تحسين فعالية الاتصال الحكومي. عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويدعم تحقيق أهداف الحكومة للوصول إلى جميع الفئات المستهدفة بطرق مبتكرة وفعالة..

وقالت علياء الحمادي، نائب رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات والمدير التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد، إن دليل الحضور الحكومي على وسائل التواصل الاجتماعي يتناول صناعة المحتوى الحكومي بطرق وآليات جديدة تضمن وصوله بشكل فعال وواضح إلى الجمهور ..

وأضافت أن الدليل يتضمن من بين موضوعاته أدوات صناعة المحتوى الإعلامي الحكومي المتخصص، وآليات تطوير المحتوى وفق فن السرد ومواجهة التحديات والأزمات التي قد تنشأ في هذه الوسائط، بالإضافة إلى عدد من التوجهات. والنماذج التي يمكن استخدامها لنقل الرسائل الإعلامية بطرق مميزة..

وعلى هامش الاجتماع، تم تنظيم ورشة عمل متخصصة نظمها المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات بالتعاون مع أكاديمية الإعلام الجديد حول الحضور الحكومي في وسائل التواصل الاجتماعي، قدمها نخبة من الخبراء المتخصصين في المحتوى الإعلامي الحكومي..

تعزيز الهوية الحكومية

وأكدت خديجة حسين، المدير التنفيذي لقطاع الاتصال الحكومي في المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، أنه في ظل التطور التكنولوجي السريع، أصبح الاتصال الحكومي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضرورة ملحة لضمان الوصول الفعال إلى الجمهور المستهدف، والدليل هو دليل خطوة مهمة نحو توحيد المعايير وضمان إيصال رسالة موحدة تعكس رؤية الحكومة. تعمل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز التفاعل الإيجابي مع الجمهور..

وأضافت أن من أهم أهداف الدليل تعزيز هوية الحكومة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر التواصل الفعال مع الجمهور أحد الركائز الأساسية لنجاح الحكومة في العصر الرقمي..

وقالت إننا نهدف من خلال هذا الدليل إلى دعم وتوجيه الجهات الحكومية نحو أفضل الممارسات في إنشاء المحتوى الرقمي، والتأكد من تقديم الرسائل بطريقة تلبي توقعات واهتمامات الجمهور..

تطوير استراتيجيات مبتكرة

نظر اجتماع شبكة الاتصال الحكومي، ضمن جدول أعماله، في أبرز نتائج المرحلة السابقة من برنامج صناع المحتوى التخصصي، المصمم خصيصاً لتنمية مهارات المشاركين من إدارات ودوائر الاتصال الحكومية في إنشاء مواقع متخصصة المحتوى الحكومي. وبعد الانتهاء من البرنامج، تم اختيار مجموعة من الخريجين للمشاركة في برنامج تطوير وإدارة مواهب صانع المحتوى، والذي يهدف إلى تمكين المشاركين من إنتاج محتوى رقمي عالي الجودة متخصص في عرض خدمات الجهات الاتحادية، وممثليها. المشاريع وأهم المبادرات التي تطلقها..

ويقدم البرنامج إطاراً متكاملاً لتدريب الأعضاء على تطوير استراتيجيات صناعة المحتوى المبتكرة، والتي تشمل بناء هوية بصرية مميزة، بالإضافة إلى تقنيات الكتابة والتصوير والنشر. كما يوفر البرنامج للمشاركين فرصة فريدة لتحسين مهاراتهم. إدارة منصات التواصل الاجتماعي بطريقة تساعد على تعزيز الحضور الرقمي للحكومة..

يساهم برنامج صانعي المحتوى المتخصص في تنمية المواهب الشابة في مجال صناعة المحتوى الحكومي، وهو خطوة مهمة نحو تدريب جيل جديد من الخبراء الذين يساعدون في تعزيز الحضور الرقمي للحكومة وتحقيق أهدافها المتمثلة في التواصل الفعال مع مختلف الشرائح من المجتمع. ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى