أخبار العالم

«دي بي ورلد» في شراكة مع «نيد بنك» الأفريقي

دبي: “الخليج”
دخلت “موانئ دبي العالمية” و”ندبانك” في شراكة لتمويل الموردين، ومن المتوقع أن تستفيد الشركات العاملة في منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا والتي تواجه تحديات في توافر رأس المال العامل من فوائد هذه الشراكة الجديدة.
وتشمل الشراكة مبادرات تمويل الموردين من خلال DB World ضمن سلاسل التوريد في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى واتفاقية لتقاسم المخاطر بهدف تحسين توافر التمويل التجاري للشركات في المنطقة. وستمكن حلول التمويل التجاري هذه الشركات من نقل بضائعها بشكل أسرع ولمسافات أبعد، مما يساعدها على تحسين رأس المال العامل والتدفقات التجارية.
التحديات
يأتي جزء كبير من التجارة في المنطقة من الشركات التي تكافح من أجل الحصول على حلول تمويل التجارة التي تسمح لها بالاستفادة من فرص التجارة العالمية. وتتمثل هذه العقبات في محدودية توفر بيانات الجدارة الائتمانية، فضلا عن الافتقار إلى الشفافية والمراقبة. على المعاملات التجارية الأساسية، مما يزيد من المخاطر المحتملة في سلاسل التوريد. ولإزالة هذه الحواجز، أطلقت موانئ دبي العالمية منصتها لتمويل التجارة لسد الفجوة وربط الشركات بالمؤسسات المالية وتوفير تسهيلات تمويل التجارة مباشرة من ميزانيتها العمومية.
وقال محمد أكوجي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لموانئ دبي العالمية جنوب الصحراء الكبرى: تمثل شراكتنا مع نيدبانك خطوة مهمة نحو حل تحديات تمويل التجارة التي أثرت على إمكانات نمو الشركات في منطقة جنوب الصحراء الكبرى. ومن خلال الجمع بين قدراتنا اللوجستية والحلول المالية المبتكرة، سنمكن الموردين من تحقيق النجاح، مع تعزيز نظام تجاري أكثر شفافية وكفاءة. ويؤكد هذا التعاون التزامنا بتوسيع التجارة وفتح الفرص للنمو الاقتصادي المستدام في المنطقة.
التمويل المنظم
من جانبه، قال أنيل بوسمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة نيدبانك سي آي بي: «تؤكد شراكتنا مع ذراع التمويل التجاري لمجموعة موانئ دبي العالمية التزام نيدبانك بتعزيز النمو المستدام ودعم التعافي الاقتصادي في منطقة جنوب الصحراء الكبرى بإفريقيا. ومن خلال الجمع بين خبرتنا المالية المهيكلة والشبكة اللوجستية لشركة DBworld، فإننا نرى أنفسنا في وضع فريد لمواجهة تحديات تمويل التجارة في المنطقة. وسيعمل هذا التعاون على تحسين التدفقات التجارية، وتمكين الشركات من التعامل بفعالية مع البيئة الاقتصادية وفتح فرص نمو جديدة. توضح هذه الشراكة كيف يمكننا الاستفادة من الخبرة الفريدة لنظامنا البيئي لتشكيل مشهد الأعمال ودفع النمو المستدام.
وأكد سينان أوزكان، الرئيس التنفيذي الأول وعضو مجلس إدارة إدارة تمويل التجارة في مجموعة موانئ دبي العالمية، أن الشراكات مع مؤسسات مثل Nedbank تعتبر حاسمة لجهود المجموعة لتسهيل وصول الموردين إلى التمويل. وأضاف: “إن قدرتنا على دمج حلول تمويل التجارة مع القدرات اللوجستية لمجموعة موانئ دبي العالمية تسمح لنا بتزويد الشركات بحل فعال من حيث التكلفة، مصمم قبل كل شيء لتلبية احتياجاتها، مع تحسين شفافية المعاملات التجارية الأساسية راحة البال. للمؤسسات المالية الشريكة مثل Nedbank. إن الإطلاق الناجح لبرنامج تمويل التجارة المستدامة مع Nedbank ومناقشاتنا المستمرة حول تقاسم المخاطر سوف يسهم في تحقيق مهمتنا.
الثقة في المعاملات
وسلطت بليندا مونجر، المدير التنفيذي للمبيعات والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في Nedbank، الضوء على الأهمية الكبيرة لمسألة الثقة في العلاقات التجارية. وقالت: «تمثل شراكتنا المصرفية مع مجموعة موانئ دبي العالمية أساساً قوياً لطموحاتنا المشتركة، وهو ما يعني زيادة نمو التجارة العالمية وتعزيز عنصر الابتكار لتحقيق النجاح المشترك، مع رسم طريقنا نحو تقدم مستدام في الأسواق العالمية. »
وكجزء من الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، نفذت موانئ دبي العالمية، منصة التمويل التجاري التابعة للمجموعة، برنامج تمويل سلسلة التوريد على منصتها مع قيام نيدبانك بدور الممول، مما يمكّن الموردين من منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا من الوصول إلى الدفعات المقدمة لمطالباتهم المعتمدة. . . يعالج هذا البرنامج قيود رأس المال العامل التي يواجهها الموردون ويوفر خيار تمويل أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بالحلول التقليدية المتاحة في السوق.
تقاسم المخاطر
كما وقع نيدبانك وذراع التمويل التجاري التابع لموانئ دبي العالمية اتفاقية لتقاسم المخاطر في المعاملات ذات المنفعة المتبادلة، مما يزيد من إجمالي الائتمان المتاح للعملاء. ومن بين هذه المبادرات برنامج المزارع الافتراضي الذي أنشأته شركة Specialized Agri Solutions، وهي شركة متخصصة في الأعمال الزراعية. ومن خلال هذا البرنامج، يتعاون ذراع التمويل التجاري لموانئ دبي العالمية وبنك Nedbank لتوفير الائتمان للمزارعين، مما يضمن حصولهم على رأس المال العامل اللازم لعملياتهم اليومية. ويوضح هذا البرنامج، الذي تم تنفيذه على مدى المواسم الزراعية الاثني عشر الماضية، تأثير حلول تمويل التجارة المنظمة على الأداء الاقتصادي.
وتساعد هذه الجهود التعاونية بين مجموعة موانئ دبي العالمية ونيدبنك على تسهيل التدفقات التجارية وتغيير مفهوم ما هو ممكن للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى