أخبار العالم

«الطاقة والبنية التحتية» تستعرض مبادراتها في «مؤتمر المرافق»

أحمد الكعبي: سنعمل على تبني أحدث تقنيات التنمية المستدامة

أبوظبي: “الخليج”

تشارك وزارة الطاقة والبنية التحتية في فعاليات النسخة الثالثة لمؤتمر المرافق العالمي الذي انطلقت أعماله يوم 16 سبتمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، على مدى ثلاثة أيام، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. خالد. بن محمد بن زايد آل نهيان وسمو عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في إطار تعزيز الجهود لبناء مستقبل مستدام لإمدادات الطاقة والمياه في العالم.
وفي إطار مشاركتها تستعرض الوزارة مبادراتها الاستراتيجية ومشاريعها الرائدة التي تهدف إلى تسريع التحول في قطاع الطاقة وتحقيق الأمن المائي، والحفاظ عليها كموارد رئيسية لتحقيق التنمية المستدامة للسنوات القادمة، بالإضافة إلى أحدث التطورات تقنيات وتقنيات حديثة ومبتكرة تلعب دوراً مركزياً في تحسين كفاءة إدارة الطلب على الطاقة والمياه، وتساهم في تحسين كفاءة إدارة الموارد واستخدامها الأمثل.
وتؤكد مشاركة الوزارة في فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب رغبتها في تعزيز علاقات التعاون مع شركائها البارزين من مختلف دول العالم والمساهمة في إنجاح جهود تفعيل المساهمات. مختلف الجهات المعنية، في بناء شراكات قادرة على دعم أهداف دولة الإمارات ومخرجات مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لمؤتمر الأطراف، بالإضافة إلى أهداف التنمية المستدامة.
كما تستعرض الوزارة استراتيجياتها الطموحة التي تدعم تسريع التحول في قطاع الطاقة وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، ولا سيما الاستراتيجية الوطنية للطاقة 2050 التي تهدف إلى مضاعفة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة في البلاد ثلاث مرات بحلول عام 2030، تماشيا مع الهدف التاريخي “اتفاقية الإمارات” وزيادة حصة الطاقة النظيفة إلى 30% بحلول عام 2030، وزيادة قدرة توليد الطاقة المتجددة إلى 14 جيجاوات في العام نفسه، وغيرها من الأهداف الطموحة، بالإضافة إلى استراتيجية الإمارات للهيدروجين 2050 والاستراتيجية الوطنية للطاقة والمياه برنامج إدارة الطلب 2050، والذي يعتبر مبادرة خارقة لخفض استهلاك الطاقة بنسبة 40% واستهلاك المياه بنسبة 51% بحلول عام 2050، مقارنة بسيناريوهات العمل المعتادة.
أكد المهندس أحمد الكعبي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الطاقة والمياه والطاقة المستقبلية أن المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات والمعارف مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الخدمات العامة من جميع أنحاء العالم. العالم. وذلك بفضل ما سيتم مناقشته حول أحدث التقنيات والحلول المبتكرة لمواجهة التحديات المشتركة في… مجالات الاستدامة والأمن المائي.
وأوضح الكعبي أن الوزارة ستواصل العمل على تبني أحدث التقنيات والحلول المبتكرة، بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة دولة الإمارات كدولة رائدة في مجال الاستدامة والأمن المائي. على المستويين الإقليمي والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى