أخبار العالم

جامعة أبوظبي تطلق أكاديمية التميّز الريادي

أبوظبي: “الخليج”
أطلقت جامعة أبوظبي أكاديمية التميز الريادي في إمارة أبوظبي، لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال، بالتعاون مع مجموعة جراسيا المتخصصة في تقديم نماذج مبتكرة لزراعة المستقبل والتي أسسها رجل الأعمال الإماراتي حميد أحمد حامد.
أقيم حفل افتتاح الأكاديمية أول من أمس في الحرم الرئيسي، بحضور علياء بنت عبدالله المزروعي وزيرة دولة لريادة الأعمال، والدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس أمناء الجامعة. . والمستشار حامد آل حامد رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الإمارات الزراعيين والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “جراسيا” موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير الأعمال، والبروفيسور غسان عوض مدير أبو. من جامعة أبوظبي، والدكتور منتصر قسايمة، نائب رئيس جامعة أبوظبي للبحث والابتكار والتطوير الأكاديمي، وفرح شخاشيرو، نائب رئيس المجموعة، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين بينهم مارك عدي، نائب رئيس جامعة أبوظبي بالإنابة مدرسة. الإدارة، والدكتورة رزان المصري، أستاذ مساعد ورئيس قسم التعليم العام ومديرة البرامج، وكلاهما من كلية أبوظبي للإدارة.
وتطمح الجامعة والمجموعة من خلال إطلاق هذه الأكاديمية إلى إثراء البرامج الأكاديمية والإبداعية المقدمة للطلاب والمجتمع ككل، وتحسين فرص ريادة الأعمال في العديد من المجالات. وتهدف المبادرة إلى تمكين المواطنين ومساعدة المتقاعدين في الحفاظ على أدوارهم الإنتاجية في دولة الإمارات. المجتمع من خلال إطلاق المشاريع. شركة ناشئة، تماشياً مع الاستراتيجية الصناعية للدولة الهادفة إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي من 133 مليار درهم إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031.
وفي هذا السياق، من المتوقع أن تطلق الأكاديمية عدة برامج في مجال ريادة الأعمال، تحت إشراف نخبة من أساتذة الجامعة البارزين، حيث ستساعد هذه البرامج المشاركين على تطوير شخصيتهم وطريقة تفكيرهم.
وخلال الافتتاح، عرض عدد من طلاب الجامعة مشاريعهم المبتكرة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والاستدامة والرعاية الصحية، ورحبت علياء المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، بهذه العروض وتحدثت مع الطلاب حول أعمالهم.
وقال عوض: “نحن في الجامعة ندرك أهمية الدور الممنوح لجيل الشباب في بناء مستقبل اقتصادنا، وكذلك الإمكانات الاقتصادية لأفراد المجتمع المتقاعدين، الذين تمتلئ سجلاتهم بسنوات من الثراء”. المعرفة والخبرة الواسعة في هذا القطاع ونسعى كمؤسسة أكاديمية رائدة إلى إثراء مواهب ومعارف هذه الشرائح من المجتمع.
وقال الحامد: «إننا نؤمن إيماناً راسخاً بأن الاستثمار في جيل الشباب هو الاستثمار الأهم في بناء اقتصاد البلاد، وكما هو الحال في الزراعة، هناك دائماً بذرة نعتني بها ومن ثم نراقبها. زهرة وتؤتي ثمارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى