أخبار العالم

25 تريليون دولار حاجة العالم للاستثمار في تهيئة شبكات الكهرباء

أبوظبي: عدنان نجم
وأكد مارتن هوغل، الشريك ومدير سلاسل المشتريات والتوريد في مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG)، أنه “على مدى السنوات الـ 25 المقبلة، سيحتاج العالم إلى استثمار ما يقرب من 25 تريليون دولار لإعداد شبكات الطاقة لتحول الطاقة، وفقًا لبيانات من وكالة الطاقة الدولية.
وقال: معظم هذه الاستثمارات ستكون لسلاسل توريد المواد والخدمات اللازمة لبناء البنية التحتية المطلوبة. وأوضح هوغل أنه رغم ذلك تواجه الشركات العاملة في مجال إنشاء المرافق العامة نقصاً خطيراً في الإمدادات وطول المواعيد النهائية اللازمة لإنجاز أعمالها، والتي قد تصل على سبيل المثال إلى 7 سنوات لتحضير تيار الجهد العالي (HVDC). والكابلات ومحطات التحويل، وتصل إلى 4 سنوات تقريبا لتطوير محولات الطاقة، مؤكدا أن هذه القيود يمكن أن تؤدي إلى تأخير بناء الشبكات وبالتالي تأخير عملية التحول في مجال الطاقة نفسه، وهذا ل. وللتغلب على هذه التحديات، يجب على شركات المرافق تغيير نهجها في إدارة سلسلة التوريد وتطوير قدرات جديدة لضمان تقدم البنية التحتية بالوتيرة المطلوبة.

فيصل طاهر

وقال فيصل طاهر، الشريك والمدير المشارك لمجموعة بوسطن الاستشارية (BCG): «إن عملية تحول الطاقة تتطلب تغييراً كبيراً في أنظمة الطاقة الحالية، ومن المتوقع أنه بحلول عام 2030، يحتاج ما يقرب من 80% من الطاقة إلى مصادر طاقة عالمية. سيتم إنتاجها. ومع ذلك، ومن مصادر الطاقة المتجددة، فإن دمج هذه المصادر في الشبكات والصناعات القائمة يمثل تحديًا كبيرًا.
وأضاف طاهر: “من أجل تحقيق هذا التحول، يجب على مشغلي شبكات الطاقة إعادة تقييم استراتيجيات الشراء والعمليات والاستثمار الخاصة بهم، وضمان سلاسل توريد التكنولوجيا النظيفة، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتوليد استثمارات طويلة الأجل هي جوانب ضرورية للاستراتيجية. تحقيق هذا الهدف. » الأهداف: منصات مثل المؤتمر العالمي للمرافق تشجع التعاون، وتمكن القادة العالميين من مواءمة الاستراتيجيات وتسريع جهود تحييد الكربون مع تحسين أنظمة الطاقة للتشغيل في الوقت الفعلي وضمان المرونة.

كريستيانو ريزي

يتوقع كريستيانو ريزي، العضو المنتدب والشريك الأول في مجموعة بوسطن الاستشارية (BCG)، أن يرتفع الطلب على الطاقة في الأسواق الناشئة بشكل كبير بحلول عام 2030، مسلطاً الضوء على الحاجة إلى مصادر الطاقة بتكلفة مناسبة للاستجابة لهذا النمو، الذي يشكل تحدياً مشتركاً يواجه دول الجنوب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى