أخبار العالم

أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة

الشارقة: “الخليج”
ساهم مشروع «الأسر المنتجة»، الذي تنفذه جمعية الشارقة الخيرية، في توفير 118 فرصة عمل في النصف الأول من عام 2024 للعاطلين عن العمل المشمولين ببرامج المساعدات الخارجية، وذلك ضمن رؤيتها لزيادة عدد المشاريع التي تخدم الاستدامة. والسماح للمستفيدين بالاعتماد على أنفسهم.
وأشار خالد حسن العلي مدير إدارة المشاريع والمساعدات الخارجية بالإنابة إلى أنه تم إنفاق 1.3 مليون درهم لتوفير المعدات والأدوات التي تلبي احتياجات المستفيدين من مشروع الأسر المنتجة الذي يهدف إلى مساعدة هذه الفئات القادرة على العمل ومنحهم الأدوات ذات الصلة إلى المهنة التي يجيدونها، حتى يتمكنوا من العمل في سوق العمل، فإنهم يوفرون احتياجاتهم الحيوية من خلال الكسب بأيديهم، بدلاً من الاعتماد طوال الوقت على المساعدات الخيرية. مؤكداً أن المشروع يتضمن مفاهيم وقيماً عظيمة، لأنه يشجع الذين انتظروا طويلاً المساعدة من المؤسسات الخيرية على العمل والاجتهاد، ليصبح دور العمل الخيري هو النهوض بالإنسانية، والحفاظ على كرامة المحتاجين، وبناء ثقتهم بأنفسهم، وتقديم كميات هائلة من التبرعات وتحويلها لتنفيذ مشاريع جديدة في مناطق أكثر صعوبة.
وأوضح العلي أنه تم توفير 1018 فرصة عمل، منها 620 ماكينة خياطة، تم تسليمها للنساء اللاتي اكتشفن حرفة التطريز والحياكة، واستطاعن العمل بها وتحقيق مكاسب مالية حررهن من طرح الأسئلة وانتظار المساعدة. . من المنظمات الخيرية.
كما أتاحت للسائقين 119 مركبة نقل بحيث تكون مهمتهم نقل الركاب والبضائع. بالإضافة إلى رعاية إنشاء 28 مزرعة للأغنام و19 مزرعة سمكية و27 قارباً للصيادين في المناطق الساحلية. بناء 35 مطحنة وتسليمها لمن يستحقها ويستطيع العمل فيها.
كما تضمن إجمالي المشاريع الإنتاجية دعم 56 مزارعا في مشاريع الإنتاج الحيواني و24 محلا لبائعي التجزئة. و11 منحلة عسل. 60 مشروعاً متنوعاً بين مغاسل السيارات ومعاصر قصب السكر، و21 مشروعاً للزراعة لدعم المزارعين العاملين في مجال زراعة وبيع النباتات.
ودعا العلي الجهات المانحة إلى تقديم المزيد من الدعم لمشروع “الأسر المنتجة”، مشيراً إلى أن الجمعية لديها العديد من المشاريع لدعم الأسر المحتاجة التي تسعى إلى تنفيذها بين الفئات المستحقة في 110 دول.
ووجه الشكر للمحسنين والمشاركين الذين دعموا المشاريع، فضلا عن وزارة الخارجية وسفارات الدولة في الدول المشمولة بالمساعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى