أخبار العالم

سوق أبوظبي يعتزم إطلاق مؤشره الإسلامي

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت سوق أبوظبي للأوراق المالية عن حصولها على جائزة “أفضل سوق للأوراق المالية الإسلامية لعام 2024” في حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية (GIFA).
وكرمت لجنة الجائزة السوق لجهوده المتميزة وإسهاماته القيمة في قطاع التمويل الإسلامي، وتم التقييم وفق معايير من بينها القيمة السوقية للأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة في السوق والتي تجاوزت قيمتها 2 مليار درهم. (549 مليون دولار).
وأثنت اللجنة على الأداء الاستثنائي للسوق بفضل شركات الوساطة المعتمدة والملتزمة بمبادئ الشريعة الإسلامية. كما أخذت اللجنة في الاعتبار تنوع المنتجات المالية الإسلامية المبتكرة التي يقدمها سوق أبوظبي للأوراق المالية، بما في ذلك تسعة صناديق متداولة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي تغطي الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.
الفهرس الإسلامي
ويعمل سوق أبوظبي للأوراق المالية حالياً على تطوير مؤشر إسلامي خاص به ويواصل توسيع نطاق عروضه المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتشمل هذه المبادرات خدمة وقف الأوراق المالية، والتي تتيح للمستثمرين التبرع بأسهمهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية للجهات الخيرية. وتستخدم أرباح هذه الأعمال لدعم الجهود والمبادرات الخيرية والإنسانية.
وقال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: «يسعدنا أن يتم تكريمنا كأفضل بورصة إسلامية لعام 2024 من قبل مجلة الجوائز الإسلامية العالمية. إن حصولنا على هذه الجائزة يوضح التزامنا القوي بتوفير مجموعة متنوعة من الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للمستثمرين الأفراد والعالميين. ومن خلال تركيزنا المستمر على زيادة التجارة وتحسين السيولة، تمكنا من توفير الفرصة لتسهيل نمو الأدوات المبتكرة في التمويل الإسلامي وبالتالي جذب قاعدة أوسع من المستثمرين. ويعكس هذا الإنجاز التزامنا بالتميز وهدفنا الاستراتيجي المتمثل في تعزيز الاستثمارات المستدامة في المنطقة. ونشكر شركائنا وأصحاب المصلحة على دعمهم المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى