أخبار العالم

لماذا تعد الإمارات الوجهة الأكثر جذباً للمواهب في العالم؟

دبي – وام
أطلقت حملة “استثمر في الإمارات” سلسلة من الأفلام القصيرة بالتعاون مع “بي بي سي ستوريوركس”، تهدف إلى تسليط الضوء على بيئة الاستثمار والأعمال في الإمارات ودورها كمركز عالمي لتحويل الأفكار الطموحة إلى واقع ملموس.
ويأتي المسلسل، الذي سيتم بثه عالمياً على شبكة بي بي سي نيوز، ضمن حملة “استثمر في الإمارات” التي تهدف إلى دعوة المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار الواعدة من مختلف أنحاء العالم للاستثمار في الإمارات والاستفادة منها. من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تتمتع بها الدولة، والتي جعلتها وجهة للمواهب الأكثر جاذبية في العالم.
وتتناول الأفلام قصص نجاح مميزة لأشخاص اختاروا دولة الإمارات وأطلقوا مشاريع رائدة في قطاعات مختلفة مثل الضيافة وتقنيات المستقبل والحلول اللوجستية.
وتوثق الأفلام رحلة مجموعة من رواد الأعمال الرائدين مثل المصمم البريطاني بول بيشوب، والشيف المصري حاتم مطر، ورجل الأعمال السويدي ماغنوس أولسون، ورائد الأعمال الأمريكي في مجال التكنولوجيا الزراعية سكاي كورتز، وصانع السيارات اللبناني رالف دباس، والشيف الإماراتي أحمد عبد الحكيم.
ويتناول المسلسل أيضًا قصص نجاح الشيف الإسباني باتريشيا روج، والعالم الإماراتي الدكتور سعيد الحسن الخزرجي، والطاهي الأسترالي الذي تحول إلى صاحب مطعم توم أرنيل، والفنان الإماراتي محمد أحمد إبراهيم، والمستثمر اللبناني داني فرحة، والمستثمر الإماراتي محمود عدي.
بيئة مثالية
وقال سكاي كورتز، الرئيس التنفيذي لشركة بيور هارفست: “شكك الكثير من الناس في قراري بزراعة الطماطم في صحراء الإمارات، لكن الإمارات أثبتت أنها البيئة المثالية لإطلاق مشاريع مبتكرة من المرجح أن تعيد تعريف مستقبل النظم الغذائية. »
وأضاف: «قدمت لنا دولة الإمارات مزيجاً مثالياً. على الرغم من التحديات المناخية، إلا أن هناك بيئة مزدهرة للشركات الناشئة والدعم الحكومي للمشاريع المبتكرة، مما يجعلها الموقع المثالي بالنسبة لنا مع بيئة خالية من ضرائب الدخل والمشاريع المبتكرة. لقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تتمتع بالاتصال العالمي في مجال التجارة والخدمات اللوجستية المتقدمة، منصة انطلاق لآلاف الشركات التي تبحث عن فرص عالمية.
ويضيف كورتز: «عندما وصلت إلى دبي، كانت بمثابة أرض غير مستكشفة، ولكن كان لا يزال هناك شعور بالطاقة الإيجابية. الإمارات كانت ولا تزال أرض الفرص.
أسس بول بيشوب شركة بيشوب ديزاين في عام 2004، وهي شركة رائدة في مجال التصميم الداخلي مقرها في ميامي ودبي، مع محفظة عالمية تشمل المشاريع التجارية والضيافة والسكنية، والتي فازت بأكثر من مائة جائزة لعملها المبتكر.
وتؤكد بيشوب أن الجيل الجديد من القادة في القطاعين الاقتصادي والاستثماري في الإمارات يقدمون أفكاراً جديدة ويدعوون عالم الأعمال إلى الابتكار بأفكار وتقنيات جريئة تعمل على تحسين الحياة اليومية.
دعم الشركات الناشئة
تواصل دولة الإمارات تسريع وتيرة التنمية من خلال المبادرات الحكومية مثل “HUB 71″ في أبوظبي، ومؤسسة دبي للمستقبل، و”شراع” في الشارقة، حيث قدمت هذه الكيانات دعماً كبيراً للشركات الناشئة في تزويدها بالبنية التحتية الذكية المساحات. عمل. وقد ساهمت الشركات الاستثمارية الخاصة مثل شروق في نمو وازدهار هذه الشركات.
واليوم، تفتخر دولة الإمارات بوجود نحو ألف شركة ناشئة، بما في ذلك شركات “يونيكورن” بقيمة خمسة مليارات دولار تقود قطاعات مستقبلية مثل التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا الأغذية وتكنولوجيا العقارات. ومؤخرًا، استثمرت مايكروسوفت 1.5 مليار دولار في شركة الذكاء الاصطناعي G42 ومقرها أبوظبي، مما عزز مكانة الإمارات العربية المتحدة كدولة رائدة عالميًا في تطوير الذكاء الاصطناعي، إلى جانب مجالات مثل العملات المشفرة والتكنولوجيا المالية وغيرها من الأسواق الناشئة.
يقول ماجنوس أولسون، المؤسس المشارك لشركة كريم: “إن حكومة الإمارات العربية المتحدة تتصرف بسرعة”. وهناك حاضنات ومسرعات وصناديق استثمارية تستهدف المواهب من مختلف أنحاء العالم في مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوكشين وتشجيعهم على الاستقرار في الإمارات. “لقد كان نهجا متعمدا للغاية.” وأضاف: «لقد خلقت دولة الإمارات بيئة تجتذب أفضل المواهب في العالم، وعندما تجتذب أفضل المواهب، فإنها تخلق أشياء مذهلة. »
أصحاب الأفكار الواعدة
من جانبه، يؤكد داني فرحة، المؤسس المشارك لشركة بيكو كابيتال، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تشجع بشكل كبير الأشخاص الذين يرغبون في القيام بعمل جيد وبناء حياة أفضل. وأضاف: “من السهل جدًا ممارسة الأعمال التجارية هنا”. بدء عمل تجاري، وفتح حساب مصرفي، والحصول على التمويل – كل هذا ممكن في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تعكس الحملة الإعلامية العالمية «استثمر في الإمارات» التي أطلقتها دولة الإمارات وتم تصويرها في مدن عالمية مثل كان وميونيخ وباريس ولندن وزيوريخ وجنيف ونيويورك، رؤيتها التنموية وتستهدف رواد الأعمال وأصحاب الطموحات الواعدة. أفكار. من جميع أنحاء العالم، للقدوم إلى الإمارات والاستثمار فيها وتحقيق أفكارهم على أرض الواقع.
وسردت الحملة العديد من الحقائق والإحصائيات والقصص، التي رافقها إطلاق منصة Invest.ae لعرض أهم المعلومات والحقائق والعناصر الاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات لرواد الأعمال، فيما تم إطلاقها من خلال رسالة. للنجم العالمي إدريس إلبا، داعياً المبتكرين والمبدعين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم إلى الاستثمار في الإمارات والاستفادة من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تتمتع بها الدولة، والتي جعلتها الوجهة الأكثر جذباً للمواهب في العالم. الإمارات العربية المتحدة. عالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى