أخبار العالم

الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق

اقتربت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها على الإطلاق اليوم الثلاثاء قبيل الإطلاق المتوقع لدورة من التيسير النقدي في الولايات المتحدة، والتي قد يبدأها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض كبير في أسعار الفائدة.
وأغلق الذهب في التعاملات الفورية عند 2581.68 دولار للأوقية بحلول الساعة 0254 بتوقيت جرينتش. وسجل المعدن النفيس أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الاثنين عند 2589.59 دولارًا.
وجرت التسوية أيضا في العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2608.60 دولارا.
وقال ييب جون رونغ، خبير السوق في IG، “أسعار الذهب توقفت عن الارتفاع خلال جلسة اليوم”، وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب بعد المكاسب الأخيرة، مدفوعة بتوقعات بمزيد من التخفيض في أسعار الفائدة.
وينصب التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي ينظمه البنك المركزي الأمريكي لمدة يومين والذي سينتهي غدا الأربعاء. وتتوقع الأسواق حاليا خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بنسبة 66 في المائة، ارتفاعا من 43 في المائة يوم الجمعة.
يصبح السبائك ذات العائد الصفري عمومًا الاستثمار المفضل في أوقات انخفاض أسعار الفائدة.
وانخفض الدولار 0.1 بالمئة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 30.79 دولارا للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 986.90 دولارا.
وربح البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1087.09 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 11 أبريل نيسان في وقت سابق من الجلسة.
الأسواق الصينية مغلقة اليوم بسبب عطلة عيد منتصف الخريف.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى