أخبار العالم

شرطة رأس الخيمة تدعم توجهات الحكومة بمجلس مسرعات تصفير البيروقراطية

نظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة مجلس مسرعات الحد من البيروقراطية تحت شعار “التحول نحو عمل شرطي أسهل وأسرع وأكثر كفاءة”.
وأكد اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة خلال افتتاح المجلس أن «مسرعات القضاء على البيروقراطية» تأتي ضمن جهود القيادة العامة المتواصلة لتطوير الأداء المؤسسي. والاستفادة من الحلول الذكية والتكنولوجية التي تضمن تقديم خدمات عالية الجودة.
وأوضح أن هذا المجلس يعد منصة مبتكرة تهدف إلى تحسين الحد من الإجراءات البيروقراطية وتقليل الروتين الإداري الذي يمكن أن يشكل عائقاً أمام تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة، مما يساهم في تحقيق الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة في من حيث نوعية الحياة.
وأشار إلى أن الجلسة الحوارية جرت بحضور المديرين العامين سالم باليوحة مدير إدارة تقييم الخدمات الحكومية في مكتب رئيس الوزراء ورؤساء ومدراء الجهات والدوائر الحكومية والمحلية في الإمارة وحشد كبير من كبار الضباط وأعضاء الإدارة، وجميع فئات المتعاملين والمجتمع (طلاب الجامعات والمدارس)، تعمل شرطة رأس الخيمة على تسهيل الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة لمتعامليها وفق المبدأ الذي تتبعه، سعياً منها إلى وتابع أن مثل هذه الفعاليات تساهم في الخروج بأفكار ومقترحات جديدة من شأنها أن تساعد في تحسين الخدمات ودفع عجلة البيروقراطية نحو مزيد من التقدم.
من جانبه ثمن سالم باليوحة مدير إدارة تقييم الخدمات الحكومية في مكتب رئيس مجلس الوزراء أهمية مشاركة كافة الفئات في تطوير الإجراءات الحكومية واختيار شرطة رأس الخيمة لهذا الموضوع لما له من أهمية كبيرة. دورها في تعزيز الإجراءات الحكومية. تقدم الدولة وتقديم خدمات أسهل وأكثر كفاءة.
وأوضح المقدم دكتور يوسف عبدالله محمد الطنيجي رئيس الفريق المسؤول عن تطبيق معايير ومتطلبات نظام النجم العالمي لتصنيف الخدمات المتعلقة بكفاءة مراكز الخدمة على مستوى شرطة رأس الخيمة أن هذه الدورة وهو عبارة عن نقاش مفتوح مع كافة فئات المتعاملين، تم خلاله مناقشة تجاربهم وآرائهم حول كيفية تحسين ظروف الخدمة الشرطية، وتم عرض الخطط المستقبلية لزيادة استخدام التكنولوجيا في تنفيذ المعاملات. وتمت مناقشة خمسة مواضيع رئيسية خلال الجلسة، منها رضاهم، وزيادة كفاءة وجودة الخدمات المقدمة، والصفر، بهدف إلغاء الإجراءات غير الضرورية، وتقليل عدد متطلبات تقديم الخدمة وتقليل عدد زيارات العملاء. لتحقيق (صفر) زيارات.
تمت مراجعة الخدمات الشرطية بما يتناسب مع احتياجاته وتفضيلاته، وتم إعادة تصميم عدد من الخدمات الشرطية بناءً على آراء وأصوات العملاء، ولتكون استباقية ومرنة لتسهيل رحلة العميل ورفاهية المجتمع من خلال تقديم خدمات استباقية وحزم الخدمات السلسة والمترابطة، وتقديم الخدمات للعميل قبل طلبها وفي الوقت المناسب. تم تطوير عدد (7) أفكار منها تطوير الخدمات، وإزالة العديد من إجراءات تقديم الخدمة غير الضرورية، وتنظيم عدد زيارات العملاء لمراكز الخدمة، بالإضافة إلى الاعتماد على تكامل الأنظمة وتقليل متطلبات ومتطلبات تقديم الخدمة اختصر الوقت والجهد.
وقال إنه تم طرح محور الممكنات الرقمية لتصميم خدمات شخصية واستباقية، تتماشى مع نمط الحياة المستقبلي، ومشاركة البيانات بين الجهات بطريقة آمنة مع الحفاظ على خصوصية العملاء والوصول إلى قنوات خدمة موحدة ومتسقة، وتم إنتاج ثلاث أفكار هي المساهمة في تكامل الأنظمة التقنية بين الشركاء والتحول الرقمي لمجموعة من الخدمات.
وتم إدخال محور تنمية المواهب المهنية وتنمية مهارات وقدرات العاملين بما يتماشى مع مهارات المستقبل وتقديم خدمات تتسم بالكفاءة والجودة العالية. تم اقتراح ستة أفكار رئيسية تساعد في تسهيل رحلة العميل وتقديم خدمات تتجاوز آراء العملاء.
وتم خلال الجلسة إجراء تحديثات على النظام واستراتيجيات الخدمة، بهدف تحقيق التميز في تقديم الخدمات، بما يتماشى مع تعليمات الحكومة وشرطة رأس الخيمة، وتحسين الثقة بين القادة والمجتمع، وجودة الحياة للجميع. العملاء، ورفاهية المجتمع. تمت الموافقة على تحديث استراتيجية تقديم الخدمة إلى استراتيجية التميز في تقديم الخدمة.
وفي ختام الفعالية أعرب المشاركون عن تقديرهم لهذه المبادرة التي تعكس التزام شرطة رأس الخيمة بتقديم أفضل الخدمات وأعلى معايير الجودة، مع التركيز على الشفافية والشراكة المجتمعية في كل خطوة تتخذها نحو القضاء على البيروقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى