أخبار العالم

النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأمريكي

واصلت أسعار النفط تحقيق مكاسب يوم الثلاثاء وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأمريكي في أعقاب إعصار فرانسيس، فضلا عن التوقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 72.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:20 بتوقيت جرينتش. وقفزت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر 34 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 70.43 دولار للبرميل.
إعصار فرانسين
ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت والخام الأمريكي في تسوية الجلسة السابقة بعد أن أدت المخاوف من استمرار تأثير الإعصار فرانسين على الإنتاج الأمريكي في خليج المكسيك إلى محو تأثير المخاوف بشأن الطلب الصيني قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة. أسعار الفائدة هذا الأسبوع، والتي من شأنها أن تكون إيجابية لمعنويات المستثمرين في قطاع النفط.
وفقًا لمكتب السلامة والإنفاذ البيئي، اعتبارًا من يوم الاثنين، لا يزال أكثر من 12% من إنتاج النفط الخام و16% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك الأمريكي معطلاً.
وتنتظر الأسواق بفارغ الصبر قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة. ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة أن يقلل من تكلفة الاقتراض، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على النفط من خلال دعم النمو الاقتصادي.
إنتاج مصافي النفط
وقال محللو ANZ في مذكرة: “تزايد التوقعات بخفض حاد في أسعار الفائدة عزز المعنويات في سوق السلع الأساسية”، مضيفين أن اضطرابات الإمدادات الحالية تدعم أيضًا ناقلات النفط في الأسواق.
ويتوقع المستثمرون أيضًا انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، والتي قدّر استطلاع أجرته رويترز انخفاضها بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر.
ومع ذلك، فإن نمو الطلب الأضعف من المتوقع في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، أدى إلى الحد من ارتفاع الأسعار. أظهرت بيانات حكومية يوم السبت أن إنتاج مصافي النفط الصينية انخفض للشهر الخامس على التوالي في أغسطس، وسط تراجع الطلب على الوقود وانخفاض هوامش التصدير. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى