أخبار العالم

معرض أنظمة النقل الذكيّة يستعرض خدمات دبي للطائرات بدون طيّار

دبي: “الخليج”
تشارك هيئة دبي للطيران المدني في الدورة الثلاثين من المؤتمر والمعرض الدولي لأنظمة النقل الذكية (ITS)، الحدث الرائد في مجال التنقل الذكي ورقمنة النقل، الذي تنظمه “أرتيكو” وتستضيفه هيئة دبي للطيران المدني. هيئة الطرق والمواصلات في دبي، خلال الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي.
وتسلط الهيئة من خلال منصتها خلال الحدث الضوء على خدماتها الرئيسية، وتحديداً المتعلقة بالطائرات بدون طيار وأنظمتها الذاتية، وتقدم شرحاً شاملاً عنها، وذلك في إطار دور الهيئة في تنظيم عمليات الطائرات بدون طيار وكافة الأنشطة المرتبطة بها في الإمارة. بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ووفقاً للتشريعات. وسيتم تقديم عروض مرئية شاملة لجميع خدماتها ومبادراتها وأحدث التقنيات والحلول التكنولوجية والمبتكرة ذات الصلة.
مطار دبي العالمي
وقال محمد عبدالله لنجاوي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني: «سنواصل جهودنا لتحسين أنشطة الحوكمة وتقديم خدمات الدعم المستمر لجميع الشركاء، والعمل على تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية: «دبي مطار للعالم» . “، وترسيخ الابتكار واستشراف المستقبل ومواكبة التطورات العالمية في مجال الطيران وضمان تقديم حلول مبتكرة ومستدامة يدعم استراتيجية دبي لمستقبل التنقل الذكي، فيما تستعد الإمارة لاستقبال مطار آل مكتوم الدولي، أكبر مطار في العالم. المطار عند اكتماله وتشغيله بكامل طاقته.
سلامة وأمن الطيران
من جانبه، قال أحمد بلقيزي، المدير التنفيذي لقطاع سلامة وبيئة الطيران في هيئة دبي للطيران المدني: «تضع الهيئة سلامة وأمن الطيران المدني على رأس أولوياتها ونسعى باستمرار لتحسين هذه المعايير. من خلال العمل على تطوير وتحديث أنظمة وسياسات سلامة الطيران، بما يضمن أعلى مستويات السلامة والجودة في جميع مراحل التشغيل. ويسعدنا أن نعرض هذه الجهود والخدمات التي نقدمها في هذا المجال في المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية، الذي يعد منصة استثنائية تجمع كافة أصحاب المصلحة والشركاء تحت سقف واحد.
تهدف هيئة دبي للطيران المدني إلى أخذ زمام المبادرة في خلق فرص مبتكرة للحفاظ على السلامة والأمن وتحسين البنية التحتية الرقمية لقطاع الطيران المدني من خلال جذب الاستثمارات إلى صناعة الطيران في إمارة دبي، مع التأكيد على أهمية المشاركة الفعالة في الأنشطة المحلية. والفعاليات والفعاليات العالمية لتبادل الخبرات والمعرفة مع أبرز الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى