أخبار العالم

اعتقال روسي بأمريكا بتهمة التصدير غير القانوني لتقنيات مسيرات لموسكو

(رويترز)
قالت وزارة العدل الأمريكية إن مواطنًا روسيًا مقيمًا في ساراسوتا بولاية فلوريدا اعتقل يوم الاثنين بتهمة التهريب وغسل الأموال وتصدير التكنولوجيا بشكل غير قانوني إلى روسيا والتي يمكن استخدامها لإنتاج طائرات بدون طيار.
وقالت وزارة العدل في بيان على موقعها الإلكتروني إن لائحة الاتهام قالت إنه في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية عام 2022، قام دينيس بوستوفوي، 44 عاما، بشراء وتصدير مكونات إلكترونية دقيقة بشكل غير قانوني إلى روسيا مع تطبيقات عسكرية يمكن استخدامها في الطائرات بدون طيار.
وقال المدعي العام الأمريكي ماثيو جريفز في البيان: “وفقًا للائحة الاتهام، قام هذا المدعى عليه بشكل غير قانوني بتصدير تكنولوجيا مزدوجة الاستخدام إلى روسيا، مما قد يعزز قدراتها في الحرب في أوكرانيا. »
وقالت السفارة الروسية في الولايات المتحدة على تيليغرام إنها على علم باعتقال بوستوفوي، لكنها “لم تتلق أي إخطار رسمي بالاعتقال من قوات الأمن الروسية”.
وقالت الوزارة إن بوستوفوي عملت من خلال شبكة من الشركات في روسيا وهونج كونج لشراء مكونات من موزعين أمريكيين وشحنها إلى روسيا، باستخدام وجهات وسيطة لإخفاء الوجهة النهائية للشحنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى