أخبار العالم

ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها

سان فرانسيسكو – (أ ف ب)
أعلنت مجموعة “ميتا” الأميركية، المالكة لتطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتساب، مساء الاثنين، أنها حظرت وسائل الإعلام الحكومية الروسية على منصاتها حول العالم، وذلك لمنع أي “نشاط أجنبي متطفل”.
ويأتي الحظر بعد أن اتهم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الجمعة وسائل الإعلام الحكومية الروسية RT بالقيام بأنشطة مزعزعة للاستقرار، قائلا إنها أصبحت “فرعا” للمخابرات الروسية.
وقال متحدث باسم ميتا: “بعد دراسة متأنية، قمنا بتوسيع نطاق إجراءاتنا الحالية ضد وسائل الإعلام الحكومية الروسية. »
وأضاف: “روسيا سيغودنيا وRT والكيانات الأخرى المرتبطة بها محظورة الآن من تطبيقاتنا في جميع أنحاء العالم بسبب الأنشطة التدخلية الأجنبية”.
وقال بلينكن للصحفيين يوم الجمعة: “نعلم أن RT لديها قدرات إلكترونية وشاركت في عمليات سرية للتأثير على وسائل الإعلام والحصول على معدات عسكرية”، في إشارة بشكل خاص إلى أنشطة المجموعة في مولدوفا.
وأضاف: “إن استخدام روسيا للمعلومات المضللة كوسيلة لتخريب واستقطاب المجتمعات الحرة والمفتوحة يمتد إلى جميع مناطق العالم. »
وأضاف: “نحث كل حليف وشريك على البدء في التعامل مع أنشطة RT كما تفعل أنشطة المخابرات الروسية الأخرى داخل حدودها”، مرحباً بالمبادرة المشتركة التي تقودها الولايات المتحدة.
ويأتي تصريح بلينكن بعد أن كشفت السلطات الأميركية عن مجموعة من الإجراءات، بينها ملاحقات جنائية وعقوبات، استهدفت تحديدا قناة RT، ردا على محاولات التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وفرضت وزارة الخارجية الأميركية قيوداً على التأشيرات على المجموعة الإعلامية التي تنتمي إليها RT، وهي روسيا سيغودنيا، بالإضافة إلى شركات أخرى تابعة للمجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى