أخبار العالم

مقتل أربعة من قادة داعش في غارة بالعراق

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، أمس الجمعة، أن أربعة من قادة تنظيم داعش الإرهابي قتلوا الشهر الماضي خلال عملية عسكرية أميركية عراقية مشتركة غربي العراق، بينهم رئيس تنظيم العمليات في البلاد، فيما أعلن رئيس الوزراء محمد شياع – قال السوداني، السبت، إن الحكومة الاتحادية الحالية التي يترأسها تعرضت لمحاولات “تعطيل وعرقلة” عملها، لكنه أكد أنه سيستمر في ممارسة مهامه رغم هذه المحاولات.
وقالت القيادة المركزية في بيان نشر على موقع
وأسفرت العملية عن مقتل 14 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، أي أقل من عدد القتلى الذي تم الإعلان عنه سابقاً والذي بلغ 15 قتيلاً قبل مراجعة القوات الأمريكية. كما أصيب خمسة جنود أميركيين، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين نتيجة التعثر والسقوط.
وحدد بيان القيادة المركزية القادة الأربعة القتلى وهم أحمد العيثاوي قائد عمليات داعش في العراق، وأبو همام الذي أشرف على العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي الذي أدار تطوير وتصنيع الأسلحة، وشاكر العيساوي. الذي قاد العمليات العسكرية للتنظيم في غرب العراق.
ونقل البيان عن الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، تأكيده التزامه “بهزيمة تنظيم داعش الذي يواصل تهديد الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي”.
من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس السبت، إن الحكومة الاتحادية الحالية التي يرأسها تعرضت لمحاولات “إرباك وعرقلة” عملها، لكنه أكد أنه سيستمر في أداء مهامه. رغم هذه المحاولات.
وقال السوداني في كلمة ألقاها خلال حفل المولد النبوي الشريف في جامع أم القرى ببغداد: “إننا في هذه الحكومة آمنا بعملنا التنفيذي بمبدأ المواطنة والتقديم للجمهور، ووضعنا برنامج حكومي يخاطب هموم المواطنين الحقيقية ويرسم طريقاً واضحاً في بناء الدولة وإصلاحها في كافة جوانبها.
وأضاف: «تمكنا من تحقيق نسب نجاح واضحة أثبتت أثرها في كافة القطاعات، رغم محاولات إرباك وعرقلة جهود الحكومة، وهو ما لن نأخذه بعين الاعتبار، ونؤكد أننا سنمضي قدماً في القوة والاستقرار. »
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى