أخبار العالم

أوكرانيا: تشكل كوريا الشمالية التهديد الأكبر بالنسبة لنا بين جميع حلفاء موسكو

«الخليج» – وكالات
وقال مدير المخابرات الأوكرانية كيريلو بودانوف يوم السبت إن كوريا الشمالية هي أخطر حليف لموسكو بالنسبة لكييف بسبب الشحنات الضخمة من قذائف المدفعية التي ترسلها إلى روسيا لاستخدامها على الجبهة في أوكرانيا.
وقال خلال مؤتمر يالطا للاستراتيجية الأوروبية في كييف: “من بين جميع حلفاء روسيا، أكبر مشكلة لدينا هي كوريا الشمالية، لأنه مع كمية المعدات العسكرية التي تقدمها، فإنها تؤثر بشكل كبير على شدة القتال”.
وعلى صعيد متصل، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، السبت، إن الولايات المتحدة تخشى هجمات روسية على محطات الطاقة النووية الأوكرانية وتسعى لمساعدة أوكرانيا في حمايتها.
وقال في منتدى يالطا الاستراتيجي الأوروبي في كييف، والذي شارك فيه عبر الفيديو: “لقد أظهر الروس وحشية كبيرة في هجماتهم على البنية التحتية المدنية للطاقة”. لقد أطلقوا النار على محطات الطاقة النووية الأوكرانية من قبل، وأعتقد أن ذلك قد يحدث مرة أخرى. »
وأكدت أن أوكرانيا، التي تواجه صعوبات في شرق البلاد، شنت في 6 أغسطس هجوما واسع النطاق في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت على مئات الكيلومترات المربعة.
وكانت تأمل من خلال ذلك إجبار موسكو على سحب جزء من قواتها من منطقة دونيتسك وكبح تقدمها الإضافي، لكن الجنود الروس مستمرون في التقدم حتى الآن.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي أن السيطرة على منطقة دونباس الصناعية في أوكرانيا، والتي تضم دونيتسك، هي الأولوية القصوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى