أخبار العالم

المدّعون الإيطاليون يطالبون بسجن نائب ميلوني 6 سنوات

روما: 14 سبتمبر 2024 (أ ف ب) – طلب الادعاء الإيطالي السبت إصدار حكم بالسجن ست سنوات على نائب رئيس الوزراء الإيطالي اليميني المتطرف ماتيو سالفيني، بتهمة منع مهاجرين من الرسو في ميناء إيطالي في عام 2019.
ويحاكم سالفيني، حليف رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني، بتهمة الحرمان من الحرية وإساءة استخدام السلطة لإبقائه 147 مهاجرًا في البحر لأسابيع على متن سفينة تديرها منظمة Open Arms الإسبانية غير الحكومية في أغسطس 2019.
وقال أرتورو ساليرني، محامي منظمة “أوبن آرمز”، لوكالة فرانس برس مع اقتراب المناقشات من نهايتها، إن “الادعاء طلب الحكم على وزير الداخلية السابق سالفيني بالسجن ست سنوات”.
وأضاف أن الحكم في هذه المحاكمة التي بدأت في أكتوبر 2021، من المتوقع أن يصدر الشهر المقبل.
ولم يحضر سالفيني الجلسة.
وكان سالفيني قد كتب بالفعل على فيسبوك: “سأفعل ذلك مرة أخرى إذا وجدت نفسي في نفس الوضع: الدفاع عن الحدود ضد المهاجرين غير الشرعيين ليس جريمة. »
وقال لموقع “إكس”: “من غير المقبول أن يخاطر وزير بالسجن ست سنوات لأنه قام بواجبه في الدفاع عن حدود البلاد، كما يقتضي التفويض الذي حصل عليه من مواطنيها”. »
وقال المدعي العام جيري فيرارا من محكمة باليرمو في لائحة الاتهام إن “المبدأ الأساسي غير قابل للتفاوض: بين حقوق الإنسان وحماية سيادة الدولة، يجب أن تسود حقوق الإنسان في نظامنا الديمقراطي”.
وأخيراً سُمح للمهاجرين، الذين ظلوا عالقين على متن السفينة لمدة ثلاثة أسابيع، بقرار من المحكمة، بالنزول إلى لامبيدوزا، وهي جزيرة إيطالية صغيرة قبالة الساحل التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى