أخبار العالم

“تويوتا” في الصدارة.. أكثر 10 سيارات مبيعا في 8 أشهر

دبي: حازم حلمي

ولا تزال تويوتا تهيمن على قائمة ماركات السيارات الأكثر مبيعاً حتى أغسطس 2024، تليها فولكس فاجن في المركز الثاني، فيما تواصل مبيعات BYD الصينية نموها بنسبة ملحوظة بلغت 24% لتصل إلى المركز الثامن في الترتيب.
كشفت البيانات والأرقام التي نشرتها منصة (focus2move) المتخصصة في أسواق السيارات العالمية، أن العلامات التجارية العشرة الأكثر شهرة في العالم، منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس الماضي، تمكنت من بيع 26.1 مليون سيارة جديدة.
ويشير التقرير الذي يتتبع العلامات التجارية العشرة الأولى للسيارات الأكثر مبيعاً في عام 2024، والذي صدر في سبتمبر، إلى أن تويوتا لا تزال تستحوذ على الحصة الأكبر من المبيعات، حيث باعت ما يقرب من 5.99 مليون مركبة في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، مع مبيعات سنوية. نمو بنسبة 0.4% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.
وتأتي شركة فولكس فاجن في المركز الثاني بحصة سوقية عالمية تبلغ 5.9%، وتأتي الشركة الألمانية بعد أن باعت أكثر من 3.22 مليون سيارة بنمو 1.8%، وتأتي هوندا في المركز الثالث بمبيعات 2.47 مليون سيارة جديدة بنمو سنوي 2%.

صورة

وفي المركز الرابع باعت فورد 2.46 مليون سيارة بانخفاض 0.1%، تليها هيونداي بمبيعات 2.42 مليون سيارة في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 2024.
ارتفعت مبيعات شيفروليه في الولايات المتحدة بنسبة 1.6 بالمائة منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث أعلنت الشركة أنها باعت 2.09 مليون سيارة جديدة.
واحتلت نيسان المركز السابع بين أفضل 10 علامات تجارية للسيارات مبيعاً في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، بمبيعات بلغت 2.08 مليون، مسجلة نمواً بنسبة 2.5% على أساس سنوي.
وتأتي شركة BYD الصينية في المركز الثامن، بمبيعات بلغت 1.99 مليون سيارة جديدة، مسجلة أعلى معدل نمو بين نظيراتها بنسبة 24%.
وتعد شركة BYD الصينية من بين الشركات المتخصصة في السيارات الكهربائية، رغم أنها لا تزال تبيع سيارات الاحتراق الداخلي التي تشكل أكثر من نصف مبيعاتها. ويبدو من الترتيب أن الشركة تمكنت من حجز مكان بين العشرة الأوائل. وفي سنوات قليلة، في عام 2019، احتلت المرتبة 49 عالميًا واليوم في المرتبة الثامنة.
وفي المركز التاسع وقبل الأخير جاءت شركة كيا التي تراجعت مبيعاتها بنسبة 3.2%، بعد أن سجلت الشركة مبيعات بلغت 1.89 مليون سيارة.
وتأتي شركة BMW الألمانية في المركز الأخير رغم زيادة مبيعاتها بنسبة 6.7%، بعد أن أعلنت الشركة عن بيع 1.51 مليون سيارة جديدة بين بداية العام ونهاية أغسطس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى