أخبار العالم

رئيس الوزراء الأسترالي ينتقد ماسك بعد اتهام حكومته بـ “الفاشية”

سيدني- أ ف ب
رد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، السبت، على اتهام الملياردير الأميركي إيلون ماسك لحكومته بـ”الفاشية”، وسط عرض مشاريع قوانين تسمح بفرض غرامات على منصات التواصل الاجتماعي بسبب الترويج لمعلومات مضللة.
هذا الأسبوع، قدمت كانبيرا مشروع قانون “لمكافحة المعلومات المضللة” الذي يمنح الحكومة سلطة فرض غرامات على شركات التكنولوجيا بما يصل إلى 5% من مبيعاتها السنوية، إذا انتهكت متطلبات الأمن عبر الإنترنت.
وعلق ماسك عبر حسابه على منصة X التابعة لـ«فاشنستس».
رد ألبانيز على مالكي SpaceX و Tesla بالتأكيد على “المسؤولية الاجتماعية” لمنصات التواصل الاجتماعي.
وقال للصحفيين: “إذا لم يدرك ماسك ذلك، فهذا يعني أنه يتحدث عنه أكثر مما يقوله عن حكومتي”.
هذا الاختلاف الأخير هو الأحدث في سلسلة من الخلافات بين ماسك والحكومة الأسترالية حول تنظيم منصات وسائل التواصل الاجتماعي.
تدرس الحكومة الأسترالية سلسلة من الإجراءات الجديدة التي من شأنها أن تجعل شركات التواصل الاجتماعي أكثر مسؤولية عن محتوى ما يتم نشره على منصاتها، بما في ذلك منع الأطفال دون سن 16 عامًا من استخدامها.
اتخذت هيئة الأمن السيبراني الأسترالية إجراءات قانونية ضد شركة “X” لإجبارها على إزالة مقاطع فيديو تظهر هجوم طعن على أسقف آشوري في كنيسة بسيدني. وأعلنت الهيئة مطلع يونيو/حزيران الماضي وقف هذا الإجراء، بعد حصول “إكس” على إيقاف أمر قضائي يهدف إلى إزالة مقاطع الفيديو هذه في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى