أخبار العالم

الوساطة الإماراتية الثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح في إطلاق سراح 206 سجناء

ابوظبي – وام
أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة نجاح جهود الوساطة التي تقوم بها بين جمهوريتي روسيا وأوكرانيا، في إتمام عملية تبادل جديدة لأسرى الحرب، شملت 206 أسرى بالتساوي من الجانبين، تحمل إجمالي عدد الأسرى المتبادلين بين البلدين. . في هذه الوساطات مع 1994 سجينًا.
وأعربت وزارة الخارجية عن شكرها للبلدين على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة الإماراتية، لإنجاح عملية تبادل الأسرى، رغم تحديات ظروف الحرب الراهنة، وهو ما يؤكد الثقة التي توليها الدولة في اليمن. جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا، وتقديرهما لدورها في دعم المسار الدبلوماسي الهادف إلى حل الأزمة بين البلدين.
واعتبرت الوزارة أن نجاح الوساطة الجديدة، الثامنة من نوعها منذ بداية عام 2024، يمثل انعكاساً لعلاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والبلدين.
وأكدت وزارة الخارجية التزام دولة الإمارات بمواصلة الجهود لإيجاد حل سلمي للصراع في أوكرانيا، مؤكدة موقفها الداعي إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، حيث تسعى الدولة إلى دعم كافة المبادرات التي من شأنها تخفيف حدة الصراع. الآثار الإنسانية الناجمة عن الأزمة مثل اللاجئين والسجناء.
جدير بالذكر أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام الجاري في إتمام سبع عمليات تبادل لأسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، وتمكنت حتى ديسمبر 2022 من تبادل أسرى اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية. والاتحاد الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى